أرشيفية
أرشيفية


ايقاف اضافة المواليد و الزوجات الى البطاقة التموينية

إيقاف 4 خدمات تموينية على مصر الرقمية .. واستمرار تقديم 6 خدمات

عبير حمدي

الخميس، 14 أكتوبر 2021 - 01:13 م

عادت  جميع الخدمات الحكومية للعمل بكفاءة على بوابة مصر الرقمية مجددا ، وذلك بعد توقفها  بالأمس  لإجراء بعض التحديثات ، وبالفعل تأكيداً لما نشرته بوابة أخبار اليوم بالأمس أن التعديلات تتم على الخدمات المتعلقة بالبطاقة التموينية، فقد تم  إيقاف أربع خدمات تموينية على بوابة مصر الرقمية، حيث تم وضع أمام كل منها عبارة الخدمة غير متاحة الآن وهم كالتالي .

الخدمات التي تم إيقافها 
1- إصدار بطاقة تموينية جديدة
2- إضافة الأبناء غير المقيدين تموينيا.
3- اضافة صرف تموين لمستحقي خبز فقط.
4- اضافة الزوجة غير المقيدة تموينيا.


وبذلك لم يعد من الممكن إضافة أفراد جدد إلى قاعدة بيانات مستحقي الدعم، المقيدين على 23 مليون بطاقة تموينية، ويستفيد من دعم السلع نحو 64 مليون مواطن ، ومن دعم الخبز نحو 71 مليون مواطن .


وتقدم وزارة التموين والتجارة الداخلية على مصر الرقمية ودعم مصر الان خدمات 
1- خدمة اصدار بطاقة تموين  بدل فاقد و تالف .
2- خدمة ضم افراد اسرتي والتي تمكن صاحب البطاقة من نقل الزوجة والابناء المقيدين على بطاقة تموينية اخري ،الى بطاقته.
3- خدمة نقل البطاقة التموينية من  محافظة الى أخري.
5-خدمة الفصل الاجتماعي   .
6- خدمة الاستعلام عن الصرف .


وتتيح الدولة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية،  الخدمات المتعلقة بالبطاقة التموينية والمتاحة الآن ، من خلال موقع دعم مصر التابع لوزارة الانتاج الحربي، وبوابة مصر الرقمية الحكومية، والتي تتبع وزارة الاتصالات، وكذلك من خلال المكاتب التموينية المطورة المنتشرة على مستوى الجمهورية، والبالغ عددها 300 مكتب .


جدير بالذكر أن الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، لنظم المعلومات والتوثيق، أكد خلال تصريحات سابقة، أنه تم توحيد قواعد البيانات، حيث إن نظام عمل المنصات الإلكترونيّة سواء مصر الرقمية أو دعم مصر وكذلك مكاتب التموين تم توحيده .
 وتقدم وزارة التموين خدماتها مجاناً، دون أي رسوم نقدية، باستثناء خدمة إصدار بطاقة تموينية بدل فاقد وتالف، حيث إنه يتم خصم مبلغ 20 جنيهاً من قيمة الدعم المخصص للبطاقة عند صرف الدعم بعد إصدار البطاقة الجديدة.وذلك نظير طبع البطاقة.

إقرأ ايضاً| توقف خدمات البطاقة على مصر الرقمية.. والتموين ترد 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة