صورة موضوعية
صورة موضوعية


تأهيل وتبطين ترعة «الصبابة» بتكلفة 18 مليون جنيه بالشرقية 

سناء عنان

الخميس، 14 أكتوبر 2021 - 01:13 م

 

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه جاري تأهيل وتبطين ترعه الصبابة بزمام هندسة ري ههيا بطول 4 كم لخدمة زمام 4000 فدان وبتكلفة 17 مليون و996 ألف جنيه، وأن أعمال التأهيل تشمل التبطين بالدبش بسمك 30 سم وأعمال خرسانية عادية بالطبقه السطحية بسمك 12سم والتبطين يشمل القاع والميول، مشيرًا إلى أن نسبة التنفيذ الكلية بالمشروع وصلت إلى 25 % وجاري مضاعفة الأعمال وتكثيف الورديات للإنتهاء منه ودخوله الخدمة الفعلية طبقا للجدول الزمني المحدد.

وشدد المحافظ على الشركة المنفذة للمشروع بضرورة الإلتزام بالجدول الزمني المحدد للانتهاء من تنفيذ الأعمال مع مراعاة الجودة في العمل والإلتزام بالمواصفات المحددة ووضع الحلول العاجلة لأي صعوبات قد تعترض أعمال التنفيذ، وتسليم المشروع ودخوله الخدمة الفعلية في الموعد المحدد لتعود بالنفع والفائدة على المزارعين.

وأشار إلى أن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا لتطوير البنية التحتية ورفع كفاءتها وتسعى جاهدة إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين .

وصرح رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري أن المشروع يُساهم في الحفاظ على المياه من الهدر وتحسين نوعيتها ويحقق عدالة التوزيع للمياه بين جميع المنتفعين ويعمل على حل مشكلة البطالة وإيجاد فرص عمل حقيقية للشباب حيث تعد مشروعات تأهيل وتبطين الترع من المشروعات كثيفة العمالة.
 

اقرأ أيضا:  رئيس مدينة المنيا: إزالة ٩٦حالة تعدي علي أملاك الدولة خلال سبتمبر ٢٠٢١

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة