لجنة الصناعات الغذائية بجمعية مستثمري العاشر من رمضان
لجنة الصناعات الغذائية بجمعية مستثمري العاشر من رمضان


تفاديًا لتعطل الإنتاج..

«الصناعات الغذائية» تناقش أزمة ارتفاع أسعار السكر وتوفيره للمصانع

وائل المزيكي- حسن هريدي

الخميس، 14 أكتوبر 2021 - 01:46 م

نقاشت لجنة الصناعات الغذائية بجمعية مستثمري العاشر من رمضان خلال اجتماعها الشهري الذي عقد بمقر الجمعية أزمة ارتفاع أسعار السكر وكيفية توفير الكميات المناسبة منه لتلبية احتياجات الصناعة من السكر منعًا لتعطيل الإنتاج.

ترأس الاجتماع حسن الفندي رئيس لجنة الصناعات الغذائية بالجمعية حيث جاء الاجتماع بحضور كلا من المهندس عادل الشنواني عضو مجلس إدارة الجمعية والدكتور عطية المخزنجي استشاري الصناعات الغذائية والألبان بجامعة الزقازيق وأحمد بلال مدير فرع الهيئة بالعاشر من رمضان، وأحمد إبراهيم مدير إدارة التموين، وعشرات المستثمرين من أصحاب المصانع الغذائية.

قال حسن الفندي رئيس لجنة الصناعات الغذائية بالجمعية بأن الهدف من استضافة اللجنة للمسئولين بمختلف الجهات الحكومية هو بحث أوجه التعاون المشترك وتيسير كافة العقبات التي تواجه قطاع الصناعات الغذائية بالمدينة.

وأوضح بأن الصناعات الغذائية تعانى من ارتفاع أسعار السكر في مصر والذي يتحمل العبء في النهاية هو المستهلك الذي يتحمل من 30 إلى 40% زيادة فى سلعة إستراتيجية نرى أنه ليس هناك داعي لزيادة أسعاره إلى9750 جنيه للطن رغم وفرته في مصر.

وأوضح بأن مصر لديها مخزون من السكر وليس هناك داعي بأن يصل إلى 10 ألف جنيه بدون داعي.

وطالب الفندي من كافة الصناعات الغذائية بالعاشر من رمضان بإيفاد الجمعية باحتياجات المصانع من السكر ليتم التنسيق مع شعبة الصناعات الغذائية بإتحاد الصناعات وعرضها على وزارة التموين والشركة القابضة للصناعات الغذائية من اجل توفير احتياجات المصانع.

أقرا ايضا انطلاق ملتقى تسويق تمور الوادى الجديد.. السبت المقبل

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة