جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


«الصناعات الغذائية» تستنكر سوء تعامل بعض الجهات الرقابية مع المصانع

وائل المزيكي- حسن هريدي

الخميس، 14 أكتوبر 2021 - 01:59 م

عرض الدكتور عطية المخزنجى استشارى الصناعات الغذائية والألبان بكلية التكنولوجيا والتنمية التابعة لجامعة الزقازيق التعاون الكامل مع لجنة الصناعات الغذائية بجمعية مستثمري العاشر من رمضان فيما يخص تحليل العينات وعملية التدريب على كيفية التقديرات والتحاليل والعمليات الفنية المختلفة والعينات التصنيعية داخل مصانع الصناعات الغذائية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقدته لجنة الصناعات الغذائية بجمعية مستثمري العاشر من رمضان بمقر الجمعية لمناقشة أزمة ارتفاع أسعار السكر وكيفية توفير الكميات المناسبة منه لتلبية احتياجات الصناعة من السكر منعاً لتعطيل الإنتاج.

كما رحّب حسن الفندى رئيس لجنة الصناعات الغذائية توقيع بروتوكول تعاون مع المعمل المركزي بكلية التكنولوجيا والتربية التابعة لجامعة الزقازيق، حيث يتولى المخزنجى تنسيق هذا البروتوكول لتوقيعه خلال المرحلة القادمة.

على صعيد متصل استنكرت لجنة الصناعات الغذائية من سوء تعامل بعض الجهات الرقابية مع المصانع خاصة بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية، الناجمة من عدم وجود تنسيق بين الجهات الرقابية المختلفة في عمليات التفتيش على المنشآت الصناعية.

وقال الفندى إن كافة المستثمرين يعلمون جيداً بخضوعهم للرقابة ولكن بشرط أن يتم ذلك في حدود الاحترام المتبادل وإبراز الهوية قبل الدخول وأما المخالف نطالب جميعاً بأن يسرى عليه القوانين واللوائح، مشيراً بأنه من الأفضل توحيد الرقابة على الصناعات في مصر.

وأبدى أحمد بلال مدير فرع الهيئة العامة لسلامة الغذاء استعداده الكامل على مساعدة المصانع فى تلبية اشتراطات الهيئة والإرتقاء بجودة الإنتاج، مطالبا بضرورة التسجيل لدى الهيئة.

أقرأ أيضاً انطلاق ملتقى تسويق تمور الوادى الجديد.. السبت المقبل

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة