صورة موضوعية
صورة موضوعية


افتتاح معرض الكتاب بقصر ثقافة السويس

حسام صالح

الخميس، 14 أكتوبر 2021 - 02:44 م

 

 

افتتح اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس والكاتب محمد نبيل رئيس الإدارة المركزية لإقليم القناة وسيناء الثقافي معرض الكتاب بقصر ثقافة السويس والذي تقيمه الهيئة المصرية العامة للكتاب بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة.

كما شهد الافتتاح الدكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس والقيادات التنفيذية، ومسؤولي قطاع الثقافة في السويس، وذلك في إطار برنامج احتفال محافظة السويس بالعيد القومي والذي يوافق يوم 24 أكتوبر. 

وتخلل افتتاح المعرض تقديم عروض فنية لفرقة الفنون الشعبية بقصر الثقافي والتي قدمت أغاني السمسمية المرتبطة بشعر المقاومة وانتصارها على العدو إثر محاولته احتلال السويس.

وتفقد اللواء صقر والكاتب محمد نبيل جدارية اللوحات التي قدمها الأطفال المبدعين من رواد قصر ثقافة السويس واللوحات الفنية التي نفذها الرسامين والتي تعبر عن أيام المقاومة والحصار.

وقال اللواء عبدالمجيد صقر، إن هناك اهتمام بتقديم خدمات ثقافية متنوعة لأهالي السويس، وتثقيف النشء بتاريخ بلاده، لاسيما وأن السويس صاحبة رصيد كبير وعلامة بارزة في المعارك التي دارت بمنطقة القناة وسيناء، ودور رجالها البارز في التصدي للعدو في حرب أكتوبر.

وقال الكاتب محمد نبيل إن المعرض يعد أحد مظاهر احتفال وزارة الثقافة بالعيد القومي للسويس وتحقيقا لمبدأ العدالة الثقافية الذى تنتهجه الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

ويضم المعرض 3 آلاف عنوان بعدد كتب تجاوز 10 آلاف كتاب، بجانب 1000 عنوان لدور نشر أخرى، حيث يشمل المعرض مبادرة "ثقافتك كتابك" ويضم مختلف أنواع العلوم المعرفية والإنسانية، وكتب في الفلسفة وعلم نفس وسياسة وقانون اقتصادية والأدب العالمي المترجم وسلسلة الجوائز التي تصدرها الهيئة.

كما ضم المعرض ركن الجوائز وهي اشتمل على الكتب التي حصلت على جوائز في الأدب العالمي، وجناح خاص لكتب الأطفال وآخر بالكتب الأجنبية ويشتمل المعرض أيضا جناح خاص لكتب مهرجان القراءة للجميع مكتبة الأسرة والتي تضم الكتب المدعمة.

 

اقرأ أيضا:  رئيس مدينة المنيا: إزالة ٩٦حالة تعدي علي أملاك الدولة خلال سبتمبر ٢٠٢١

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة