منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية


الصحة العالمية توصي بتطعم الأطفال ذوي الأمراض المزمنة بلقاح كورونا

مروة صالح

الخميس، 14 أكتوبر 2021 - 03:28 م

قالت الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية، إن المنظمة اعتمدت اتاحة تطعيم الأطفال تحت سن 18عاما بلقاحات كورونا، وأكدت أن الدراسات أثبتت فاعلية اللقاح مع من هم فوق سن 12عامًا.

وقالت خلال المؤتمر الصحفى الذى يعقده الأن، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، عن طريق الفيديو تزامنًا مع ختام الدورة الثامنة والستين للجنة الإقليمية لشرق المتوسط، إن المنطمة تنصح بتطعيم الأطفال من ذوي الامراض المزمنة أولا لتقليل مخاطر الإصابة بكوفيد عليهم حيث تسعي المنظمة للوصول باللقاح إلى كل الفئات المصابة بالأمراض المزمنة والمناعية أولا لتقليل حدة الوفيات بسبب كوفيد 19.

وأوضحت أنه لا يوجد دواء شافي حتي الآن لكوفيد اعتمد  من منظمة الصحة العالمية ولكن المتاح حاصل علي تصريح وكالة الدواء الامريكية مثل الريمديسفير والديكساميزونو  لهم فعالية في علاج الحالات الشديدة من فيروس كورونا والحالات بالمستشفيات على أجهزة التنفس الصناعي.

وأوصت مديرة إدارة البرامج، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية  بالحصول على لقاح الانفلونزا الموسمية، بالتزامن مع دخول فصل الشتاء، حيث أن أعراض الانفلونزا تتشابه مع فيروس كورونا.

يشمل المؤتمر الصحفي أهم فعاليات الدورة الثامنة والستين للجنة الإقليمية لشرق المتوسط والقرارات الصادرة عنها، والإجابة على أسئلة الإعلاميين.

يشارك فى المؤتمر الدكتور علي محمد مفتاح الزيناتي وزير الصحة الليبى، والدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، والدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة