اللواء طيار هشام الحلبى، مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية
اللواء طيار هشام الحلبى، مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية


الحلبى: الضربة الجوية الأولى لمصر شلت العدو الإسرائيلي

مصطفى أحمد

الخميس، 14 أكتوبر 2021 - 04:09 م

قال اللواء هشام الحلبى، مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن الضربة الجوية الأولى العسكرية المصرية شلت العدو الإسرائيلى واستطاعت مصر أن تعبر بكافة أسلحتها وتحقق النجاح والانتصار.

وأضاف هشام الحلبى، خلال استضافته ببرنامج صباح الخير يا مصر والمذاع عبر فضائية مصر الأولى، أن القوات الجوية استطاعت بجدارة تحقيق السيطرة الجوية على ميدان المعركة خاصة أن أى تدخل من العدو استطاعت مواجهته وذلك فى الفترة من 6: 14 أكتوبر بالتزامن مع خوض معركة حرب أكتوبر.

ولفت هشام الحلبى، إلى أن الطيارات التى كان يستخدمها الجيش المصرى فى حرب اكتوبر كانت طيارات الجيل الأول ، الثانى مقارنة بطيارات العدو التى كانت من الجيل الثالث المشتملة على رادارات وامكانيات ضخمة ولكن لم يقف هذا حائلا لتحقيق الجوات المصرية سيطرة كاملة فى حرب أكتوبر.

وتابع هشام الحلبى أن خطة العدو الاسرائيلى فى حرب أكتوبر كانت ضرب القوات الجوية على الأرض كقواعد ، مطارات ، طيارات حتى يتهيأ له السيطرة الجوية ، لافتا إلى أن الجندى المصرى تغلب على كل هذه الأمور عن طريق التدريب المحترف من المهندسيين ، الفنيين ، صف ظباط ، مراكز القيادة لمعرفة نقاط ضعف العدو والتركيز عليه والاعتماد على نقاط قوة الجيش المصرى.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة