صورة موضوعية
صورة موضوعية


استشارى طب الأطفال يوضح كيف تحمي طفلك من كورونا

مصطفى أحمد

الخميس، 14 أكتوبر 2021 - 04:19 م

قال الدكتور محمد صلاح شبيب استشارى طب الأطفال، إن الأطفال أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا، كما أنهم أقل مضاعفات وأقل وفاة، منوها إلى أن هذا العام من الدراسة يختلف تماما عن السنوات الماضية، وذلك لأننا فى الموجة الرابعة من الفيروس، كما أن أصبحن هناك زيادة فى عدوى الأطفال خلال هذه الفترة فى بلاد الحارج، وبالتالى يجب أن نؤمن أطفالنا بشكل سليم.

وأضاف استشارى طب الأطفال، خلال استضافته فى برنامج "صباحك مصرى" عبر فضائية "إم بى سى مصر 2"، أن الطفل الذى يحدث له عدوى من الكورونا، يظهر لدى الأطفال وكأنها أعراض دور برد طبيعى، لذلك يجب أن تسير مجموعة من الإجراءات الاحترازية حول الطفل، سواء كان فى المنزل أو المدرسة، فيجب على كل أم ومعلمة بالمدرسة أن تكون قدوى ومثال جيد للطفل، فى تطبيق تلك الاجراءات.

وأشار استشارى طب الأطفال، إلى أنه إذا اتباع الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، ستكون الإصابة مثل دور برد طبيعى إن حدثت، وينصح الأمهات بذهاب أولادهم إلى المدرسة بشكل طبيعى، ولكن يجب منع الأطفال عن الذهاب إلى المدرسة فور شعوره بأى أعراض للبرد، بفترة لا تقل عن 10 أيام.

وأكد استشارى طب الأطفال أن إذا استسهلت الأم الوضع واهملت فى متابعة ابنها، واصرت على ذهابة المدرسة رغم مرضه، فهنا تضر طفلها وتضر باقى الأطفال، فلا يجب التهاون فى هذه النقطة.

وينصح استشارى طب الأطفال جميع الأمهات بحرصها على تلقى طفلها على تطعيم الانفلونزا السنوى، التى يتم تناوله من 6 شهور حتى 3 سنوات، كاشفا انه لا يوجد أى مضاعفات لهذا التطعيم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة