صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه


«العربية للطاقة الذرية» تنظم ندوة حول بناء محطات نووية جديدة

محمد محمود

الخميس، 14 أكتوبر 2021 - 04:48 م

 

أعلنت الهيئة العربية للطاقة الذرية عن تنظيم ندوة افتراضية بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول "تأسيس موقف وطني تجاه برنامج بناء محطات نووية جديدة" وذلك عن بُعد يوم الأربعاء الموافق 27 أكتوبر الجاري من الساعة الثانية عشر ظهرا إلى الساعة الثانية ظهرا بتوقيت مصر.

وأوضحت الهيئة في بيان لها عبر صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن هذه الندوة تهدف إلى تبادل المعلومات حول أنشطة دعم الوكالة الدولية للطاقة الذرية للبلدان الشارعة في إنشاء و بناء محطات نووية بالاضافة إلى تطوير الموقف الوطني تجاهها وتبادل المعارف والخبرات حولها بما في ذلك منظمة تنفيذ البرنامج النووي NEPIO.

وأضافت الهيئة أن تلك الندوة تهدف أيضا إلى تطوير فهم شامل لمحتويات التقارير النموذجية من أجل اتخاذ قرار مستنير بشأن الشروع في برنامج للقدرة النووية، مشيرة إلى أن تلك الندوة ستكون فرصة لمعرفة التقدم الحاصل في برامج الطاقة النووية في الدول العربية وتبادل التجارب والخبرات والدروس المستفادة فيما بينها حول مقاربات إنشاء موقف وطني لبرنامج جديد للقدرة النووية في الدول العربية.

وأوضحت الهيئة في بيانها أن الندوة ستكون باللغة الإنجليزية لافته إلى أن المشاركة ستكون مفتوحة أمام كل المهتمين من الهيئات والمنظمات والمؤسسات العاملة في ميدان السياسة النووية ومن الجهات المختصة والخبراء والمهتمين بمجال بناء محطات القوى النووية.

وأضافت أنه سيتم تسجيل الاشتراك في الندوة إليكترونياً عبر الرابط الآتي: https://bit.ly/3zTojVi

وأشارت الهيئة إلى أنه لمعرفة المعلومات التفصيلية حول الندوة الافتراضية ومحاورها والتسجيل فيها وبرنامجها الزمني سيكون من خلال هذا الرابط: https://bit.ly/2Y6ze0w

ومن ناحية أخرى تنظم الهيئة العربية للطاقة الذرية بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية ورشة عمل عن بعد حول التقييم الذاتي المتعلق بالبنية التحتية الرقابية للأمان وذلك خلال الفترة من 6 إلى 8 ديسمبر 2021.

اقرأ أيضا بعد غد.. وكالة الطاقة الذرية تبحث وصول العالم إلى مستوى «صفر انبعاثات»

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة