أشرف إبراهيم السفير المصري لدي المغرب
أشرف إبراهيم السفير المصري لدي المغرب


خاص| سفيرنا بالمغرب يكشف تفاصيل الأزمة الصحية لابن محمد عبد المطلب

محمود كساب

الخميس، 14 أكتوبر 2021 - 06:32 م

كشف أشرف ابراهيم السفير المصري في المغرب تفاصيل أزمة الحالة الصحية لنور محمد عبد المطلب ابن المطرب الراحل محمد عبد المطلب في المغرب.

وأكد إبراهيم في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أن ابن عبد المطلب قد انتهى جواز السفر الخاص به عام ٢٠١٤ ولم يملك بطاقة رقم قومي .

وأشار السفير المصري في المغرب أن نجل عبد المطلب قد زار مصر مرة واحدة منذ ٣٠ عاما، مؤكدا أن لابد عمل جواز سفر جديد لنجل المطرب الراحل محمد عبد المطلب ولابد من موافقة مصلحة الجوازات والهجرة بمصر.

وأشار السفير المصري في المغرب أن السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة قد توصلت مع مع مصلحة الجوازات والهجرة بمصر حتى توافق على إجراء وثيقة نزول لنور محمد عبد المطلب وبمجرد موافقة مصلحة الجوازات والهجرة بمصر سوف يسافر فورا إلى مصر .

تتابع "بوابة أخبار اليوم" الحالة الصحية لـ"نور عبدالمطلب"، نجل الفنان الراحل محمد عبد المطلب، الذي يعيش حاليا في المغرب، ويريد العودة لاستكمال علاجه في مصر، ويعاني من صعوبة في الحصول على تصريح العودة لأنه لايملك جواز سفر نظرا لعدم تجديده البطاقة الشخصية  التي انتهت منذ أن هاجر إلى المغرب من 30 عاما.

ويريد نور عبد المطلب، العودة إلى وطنه بأ أسرع وقت، نظرا لتدهور حالته الصحية، وحاجة الشديدة لإجراء عملية جراحية وبتر في قدمه بأسرع وقت.

وعلمت "بوابة أخبار اليوم"، أن وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، تدخلت لحل أزمة نور عبد المطلب وعودته بشكل سريع إلى وطنه، وونفرد بنشر تفاصيل تدخل «الهجرة» لحل الأزمة، حيث تواصل مع السفيرة نبيلة مكرم الكاتب مدحت العدل لحل مشكلة نور عبد المطلب وعودته  إلى مصر، واستجابت بشكل سريع، وأكدت له تواصلها مع وزارة الداخلية، وأرسلت لها جواز السفر القديم لنور عبد المطلب.

كما تواصلت مع السفارة المصرية بالمغرب، لإرسال طلب لوزارة الهجرة للاستفسار عن إصدار وثيقة، وردت الوزارة على الطلب أكدت فيه أنه مصري ووالده الفنان الراحل محمد عبد المطلب، وتواصل الهجرة جهودها للحصول على الموافقة لإرسالها إلى السفارة المصرية بالمغرب ليعود إلى مصر.

وتواصلت، "بوابة أخبار اليوم"، مع الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، بشأن عودة نجل الفنان الراحل محمد عبد المطلب من المغرب، بعد الأزمة الصحية التي يمر بها، ومشكلة عدم تمكنه من العودة إلى مصر، لأنه لا يملك جواز سفر.

 وأبدى الفنان الكبير هاني شاكر، في تصريحاته لبوابة أخبار اليوم: ترحيبه بمساعدة نور عبد المطلب إكراما لوالده الفنان القدير الراحل محمد عبد المطلب،  ولأن دور النقابة في تقديم المساعدة لأبنائها، لا ينتهي بوفاة الأعضاء.

وقال هاني شاكر في تصريحاته:" عرفت بموضوع أستاذ نور من خلال صديقي المايسترو صلاح الشرقاوي، في المغرب، وأرسل لي تفاصيل الموضوع وحالته، وبالفعل تواصلت مع وزيرة الصحة، وحدثني أحد المسؤلين في الوزارة، ورحبوا بالمساعدة طبعا، وأبلغتهم بترتيبات عودته و أن السفارة المصرية بالمغرب سوف تحجز  لنور تذكرة الطيران، وبمجرد وصوله القاهرة سوف تتبنى وزارة الصحة حالته ويتلقى العلاج".

وأوضح الفنان هاني شاكر، أنه ينتظر معرفة موعد وصول نور عبد المطلب القاهرة ليقوم بإبلاغ لاتخاذ كافة الإجراءات وتولى حالته.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة