اللواء طيار دكتور هشام الحلبي المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية
اللواء طيار دكتور هشام الحلبي المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية


الحلبى يكشف أهمية معركة المنصورة الجوية فى حرب أكتوبر| فيديو

مصطفى أحمد

الخميس، 14 أكتوبر 2021 - 06:48 م

 

قال اللواء طيار دكتور هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إنه في بداية حرب أكتوبر المجيدة كان هناك أداء متميز للقوات الجوية من خلال شن هجمات لشل كل العدائيات التي تواجه عملية العبور، حيث قامت بالسيطرة على سماء المعركة بشكل فعال جدا.

وأضاف الحلبي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" مع الإعلامية دينا عصمت المذاع عبر فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الخميس، أن إسرائيل خططت لضرب القوات الجوية على الأرض لتدمير أكبر عدد من السكنات الجوية للمطارات المصرية، حيث دخلوا الحدود المصرية بإجمالي 120 طائرة.

اقرأ أيضاً| الحلبى: الضربة الجوية الأولى لمصر شلت العدو الإسرائيلي

وأشار المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية إلى أن هناك 60 طائرة مصرية خرجت بصد هذه الهجمات، على الرغم من ضعف إمكاناتها أمام طائرات العدو، إلا أنها نجحت في صد هذه الهجمات بكفاءة خلال معركة المنصورة التي استمرت حوالي 53 دقيقة في أكبر زمن لمعركة جوية لتفشل الخطة بإسقاط 15 طائرة للعدو مقابل 5 طائرات مصرية.

وأكد هشام الحلبي أنه عندما تكون هناك إمكانات متعددة فإنها تساعد على إيجاد حلول بديلة، لافتاً إلى مرور 48 عاما على معركة المنصورة الجوية، موضحاً أن العنصر البشري أهم ما يميز القوات الجوية على المستوى العربي والشرق أوسطي والعالم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة