صورة موضوعية
صورة موضوعية


الببر البنغالي أكبر القطط البرية الموجوده في العالم

أمنية شاكر

الخميس، 14 أكتوبر 2021 - 08:33 م

الببر البنغالي هو نوع من القطط البرية كبيرة الحجم، التي تعد من أكبر القطط في العالم، ويعد الببر البنغالي من الحيوانات المعرضة للانقراض بسبب الصيد الجائر.

ويعد قط الببر البنغالي من بين الحيوانات الضخمة الجذابة والأكثر شهرة وشعبية في العالم، وُصِفَ الببر علمياً لأول مرة في سنة 1758 وكان الموطن الأصلي للببر يمتد من بلاد ما بين النهرين والقوقاز عبر معظم آسيا الجنوبية والشرقية.

يسكن الببر البنغالي في الأراضي العشبية، والغابات المطيرة شبه الاستوائية والاستوائية (في الغالب الغابات المطيرة الآسيوية)، وغابات التقشير ، والغابات النفضية الرطبة والجافة وأشجار المانجروف، وهو الحيوان الوطني للهند وبنجلاديشن ويعيش تحديدا في منطقة الأناضول الشرقية في الغرب إلى حوض نهر آمور في الشرق، وفي الجنوب من سفوح جبال الهيمالايا إلى بالي في جزر سوندا، ولكن سرعان ما بدأ الببر يقل بنسبة ٩٣٪، بحسب موقع «انيمال كورنال».

يبلغ متوسط وزن ذكور القطط البنغالية حوالي 420 كيلو جرام، و يبلغ طول جسم النمر البنغالي 6 أقدام وطول ذيله 3 أقدام وبالتالي يبلغ طوله الإجمالي 9 أقدام، يبلغ طول أنثى النمر البنغالي 310 رطلاً وطولها 8 أقدام بما في ذلك الذيل. نمور البنغال قوية بشكل لا يصدق وقادرة على جر فرائسها ما يقرب من نصف ميل على الرغم من أن الفريسة قد تكون أثقل منها.

حكايات| «فورتادا».. جزيرة تسيطر عليها القطط في البرازيل 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة