مواطنون يابانيون يرتدون الكمامات فى الطرقات
مواطنون يابانيون يرتدون الكمامات فى الطرقات


اليابان تسجل أعلى حالات انتحار خلال جائحة كورونا

الأخبار

الخميس، 14 أكتوبر 2021 - 08:36 م

عواصم - وكالات الأنباء


أعلنت وزارة التعليم فى اليابان أن حالات الانتحار بين الأطفال فى البلاد بلغت مستويات غير مسبوقة وهى الأعلى منذ أكثر من 4 عقود، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وأوضحت الوزارة أنه نظرًا إلى إغلاق المدارس وتعطيل الفصول الدراسية العام الماضى بسبب جائحة كورونا، فقد أظهرت النتائج  التى توصل إليها فريق البحث الخاص بالوزارة أن التغييرات فى البيئة المدرسية والمنزلية بسبب الوباء كان لها تأثير سلبى كبير على سلوك الأطفال، فقد تم تسجيل 415 حالة انتحار بين الأطفال المسجلين من الصفوف الابتدائية وحتى الثانوية، مشيرة إلى تغيب 19.6 ألف تلميذ عن المدرسة لمدة 30 يوما أو أكثر. 


ويذكر أن معدلات الانتحار فى اليابان تصدرت معدلات الانتحار فى بلدان مجموعة الدول السبع الكبرى (فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، اليابان، المملكة المتحدة، وأمريكا)، منذ فترة طويلة، لكنه انخفض بنسبة 40٪ تقريبًا خلال آخر 10 سنوات متتالية.


وفى إستراليا تنكرت امرأة استرالية بزى طبيبة، وكتبت 600 شهادة إعفاء وهمية من التطعيمات ضد «كوفيد -19»، وذلك فى جريمة تتمثل عقوبتها غرامة قدرها 10 آلاف دولار أو السجن.

وذكر التليفزيون الاسترالى أن الشرطة ألقت القبض على المرأة غير الحائزة على شهادة لمزاولة الطب.

ونقل التليفزيون المحلى عن مفتش الشرطة أن المحتجزة تعتبر نفسها «على حق» ، لأنها تعارض التطعيم الإجباري.

وتبحث الشرطة الآن عن الحاصلين على هذه الشهادات المزيفة فى جميع أنحاء أستراليا. ومن المقرر أن تجرى محاكمة المحتجزة يوم 28 أكتوبر القادم.


فى غضون ذلك، أعلنت منظمة الصحة العالمية عن انخفاض عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا فى العالم الأسبوع الماضي، فى استمرار لاتجاه الهبوط الذى بدأ أواخر أغسطس الماضي.

وذكرت المنظمة أنه تم تسجيل حوالى 2.8 مليون حالة إصابة جديدة، و46 ألف حالة وفاة الأسبوع الماضي، بانخفاض 7% و10% على التوالي.


فى المقابل، قالت المنظمة إن أوروبا شهدت أكبر ارتفاع للوفيات بسبب الفيروس الأسبوع الماضي، بلغ 11% ، موضحة أن أكبر عدد من الإصابات الجديدة فى أوروبا تم الإعلان عنه فى بريطانيا وتركيا وروسيا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة