ضبط 3 أطنان حلوى مولد فاسدة
ضبط 3 أطنان حلوى مولد فاسدة


ضبط 2.5 طن حلوى مولد فاسدة بالغربية

حازم نصر- فوزي دهب- نبيل التفاهني

الخميس، 14 أكتوبر 2021 - 08:42 م

 

تمكن رجال مديرية التموين ومباحث التموين ببورسعيد والغربية والدقهلية من ضبط ما يقارب من 3 أطنان حلوى غير صالحة للاستخدام، حيث ضبطت مديرية التموين بالتعاون مع مباحث التموين ببورسعيد 2500 كيلو من حلاوة المولد المصنعة دون أن تحمل بيانات مكان وتاريخ التصنع، ويبدو من ظاهرها تغيُّر فى شكلها ورائحتها بما يؤثر على صحة المواطنين داخل مخزنين لاثنين من التجار، وتم التحفظ على  المضبوطات وأمر ناصر ثابت، وكيل وزارة التمرين، بتحرير محضر بالواقعتين وإخطار النيابة للتحقيق.

كما تمكنت مديرية التموين بالغربية من ضبط أكثر من 2500 كيلو من حلوى المولد النبوى، غير صالحة للاستهلاك الآدمى داخل مصنع غير مرخص بإحدى قرى مركز قطور، بقصد بيعها وترويجها بالأسواق فى المولد النبوى، بهدف تضليل المواطنين وتحقيق أرباح غير مشروعة، تم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وأخطرت النيابة العامة. 


وفى الدقهلية قرر المحافظ الدكتور أيمن مختار إغلاق 46 مصنعًا ومحلاً للحلويات ومحلات منتجات ألبان ومطاعم وبقالة ومخازن مواد غذائية ومعامل مخللات ومصانع أيس كريم وعصائر وتجفيف أسماك، وذلك لعدم وجود تراخيص لها وللنقص الشديد فى الاشتراطات الصحية، كما قرر المحافظ إحالة ٥٨ محضرًا تم تحريرها لأصحابها للنيابة العامة. والمنشآت التى تقرر إغلاقها كائنة بمراكز المنصورة والسنبلاوين وأجا ودكرنس وميت غمر وبلقاس وطلخا ومدينة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة