اللواء أشرف الداودى محافظ قنا
اللواء أشرف الداودى محافظ قنا


استرداد 63 فدانا من أراضي الدولة في قنا

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 15 أكتوبر 2021 - 04:58 م

كتب - احمد خلف الله

أعلن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة قفط بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، ومديرية الموارد المائية والري شنت حملة  مكبرة لإسترداد أراضي الدولة وفرض هيبتها، وتطبيق القانون على جميع المخالفين. 

اقرأ أيضا|فحص 1736 مواطنًا في قافلة طبية ببني سويف

وأوضح محافظ قنا، أن الحملة نجحت في إزالة ١٠ حالات تعدى على أراضي الدولة منها ؛ ٤ حالات تعدي بالزراعة على مساحة ٦٢ فدان و٣ قراريط ، وإزالة ٦ حالات تعدى بالمباني على مساحة ٤٩٩ م، مشددا على ضرورة استمرار حملات الإزالة لإستعادة كافة أراضي الدولة المتعدى عليها. 

وأضاف الداودي،  أن ملف مواجهة التعديات على الأراضى الزراعية، وأراضي الدولة، واسترداد حق الشعب، في مقدمة أولويات الجهاز التنفيذي للمحافظة، مشيرا إلى ضرورة استثمار موجات الإزالة التي تطلقها الدولة في تحقيق أكبر مستهدف منها، وإسترداد أكبر مساحات من الأراضي أملاك الدولة المتعدى عليها سواء بالبناء المخالف أو الزراعات غير الجادة، مؤكدا على أنه لا تهاون في حق الدولة والشعب وتطبيق القانون استمرار أعمال الإزالة على أملاك الدوله  بقنا ضمن المرحلة الثانية من الموجة ١٨.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بإزالة التعديات على نهر النيل والمجارى المائية صرح اللواء أشرف الداودى محافظ قنا أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا بالتنسيق مع مديرية الموارد المائية و الرى والاجهزة الامنية، شنت حملة مكبرة لإزالة التعديات على املاك الدولة وذلك ضمن حملات المرحلة الثانية من الموجة ١٨.

أوضح محافظ قنا، أن الحملة نجحت فى إزالة ٢٨ حالة تعدى بالمباني على أملاك الري بإجمالي مساحة ٢٦٠٥ م، مشددا على ضرورة إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتعديين لضمان عدم عودة التعديات مرة أخرى والحفاظ على ما تم إسترداده من أراضي الدولة. 

وأضاف الداودي، أن هناك تنسيق مستمر مع كافة الأجهزة المعنية على مدار اليوم من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام،  وكذا جميع الوحدات المحلية لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بجميع مراكز المحافظة المختلفة وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات اللجنة العليا لاسترداد الأراضي، مشددا على الأجهزة التنفيذية بضرورة الرصد الفوري لأي حالات تعدى جديدة مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتعديين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة