افتتاح مبهر بالألعاب النارية والأضواء فى بطولة العالم للرماية
افتتاح مبهر بالألعاب النارية والأضواء فى بطولة العالم للرماية


غداً.. انطلاق منافسات بطولة العالم على ميادين الرماية بالعاصمة الإدارية

أخبار اليوم

الجمعة، 15 أكتوبر 2021 - 06:05 م

تنطلق غداً منافسات بطولة العالم للرماية للأطباق المروحية التي ستقام على يومين، السبت والأحد، والتي بدأت بمنافسات الجائزة الكبرى ومنافسات بطولة افريقيا التي تقام على ملاعب ميادين الرماية بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والتي تستضيفها مصر في الفترة من 11 وحتى 18 أكتوبر المقبل، بمشاركة 350 رامياً ورامية من 15 دولة عربية وأجنبية وهى مصر «الدولة المنظمة»، إيطاليا، الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا، إنجلترا، إسبانيا، البرتغال، الارجنتين، أرمينيا، التشيك، المجر، الامارات، سوريا، السعودية، ليبيا، سوريا.

وأكد اللواء حازم حسنى، رئيس الاتحادين المصرى والأفريقى للرماية ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة أن منافسات بطولة العالم تقام على يومين ومن المتوقع أن تشهد منافسة قوية، متمنياً للاعبين المصريين تحقيق أكبر عدد ممكن من الميداليات.

ويمثل مصر في بطولة العالم اللاعبون في منافسات الفرق: فرانكوا دوناتو ومحمد حسام وحسن القريعى، وفي منافسات الشباب صلاح قاسم وهارى فارتان وعبد الشفيع عوض.

ويقوم بتحكيم البطولة مجموعة من الحكام الدوليين من بينهم من مصر: عمرو أبوالعز، برج مشجيان، مجدى شفيق، صلاح قاسم، عاطف نعيم، ايمن عطية، طارق عثمان، ميساك ليون برئاسة احمد العمراوى.

جانب من عرض الموسيقى العسكرية أثناء حفل الافتتاح

فلاديمر ليسن : مصر تستحق استضافة دورة الألعاب الأولمبية

أعرب فلاديمير ليسن رئيس الاتحاد الدولى للرماية الخرطوش عن سعادته البالغة بالتواجد فى مصر لحضور بطولة العالم للأطباق المروحية مؤكدا إنبهاره الشديد بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية وميادين الرماية الرائعة والتى تعد الأكبر فى العالم والشرق الأوسط.

وقال ليسن، إن مصر في عهد الرئيس السيسى تضرب دائما النموذج والقدوة الحسنة في استضافة التظاهرات الرياضية العالمية وأصبحت قبلة للعالم أجمع للمنافسة على ملاعبها فى مختلف اللعبات الرياضية.

وأشار رئيس الإتحاد الدولى لرماية الخرطوش أن حفل الافتتاح الذى حضره رفقة الدكتور أشرف صبحى وجوان فرانسوا رئيس الاتحاد الدولى لرماية الأطباق المروحية لأول مرة وممثلى 15 دولة مشاركة كان مبهرا والأفضل والأكبر في جميع البطولات التى حضرها.

جوان فرانسوا : فخور بتواجدى فى هذا الصرح الرياضى العملاق

شدد جوان فرانسوا رئيس الاتحاد الدولي لرماية الأطباق المروحية على فخره الكبير بالتواجد في مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية باعتباره صرحا رياضيا عملاقا يؤكد على عظمة المصريين أحفاد الفراعنة الذين شيدوا الأهرامات فيما مضى وهم الآن يعودون بقوة لبناء أهرامات رياضية جديدة فى عهد فخامة الرئيس السيسى.

وقال إن مصر نجحت فى التغلب على أزمة جائحة كورونا بفضل الإجراءات الاحترازية المطبقة بها وابتكارها نظام الفقاعة الطبية وامتلاكها منشآت رياضية على أعلى مستوى مبديا انبهاره الشديد بميادين الرماية بالمدينة الدولية للألعاب الأولمبية الأكبر فى العالم.

كما أشاد فرانسوا بحفل افتتاح البطولة الرائع والفقرات الفنية والموسيقية والألعاب النارية التى أضاءت سماء العاصمة الإدارية وأبهر جميع الحضور.

حازم حسنى: هرم رابع .. وأكبر ميدان بالعالم

 أعرب اللواء حازم حسنى رئيس الاتحاد المصري للرماية عن بالغ سعادته بالتواجد في افتتاح أكبر ميدان رماية فى العالم بمدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الادارية الجديدة والذى يستضيف منافسات بطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية.

ولفت رئيس اتحاد الرماية إلى أن القوات المسلحة المصرية قامت ببناء هرم رابع لمصر يتمثل فى مدينة مصر الدولية للالعاب الأولمبية التى تعد بصمة جديدة فى عالم الرياضة، موجها الشكر والتقدير لوزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد الدولى للرماية على التواجد فى افتتاح البطولة.

وقال حسنى، إن البطولة تشهد توفير جميع وسائل الامن والسلامة الصحية وتطبيقا كاملا لكافة الإجراءات الاحترازية حفاظا على سلامة كل الوفود المشاركة.

وأشار إلى أن هناك ثقة كبيرة من الاتحاد الدولى للرماية في قدرة الجانب المصرى على انجاح البطولة على جميع المستويات خصوصا الفنية والتنظيمية فى ظل الإجراءات الصارمة المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

إشادة إعلامية

د. محمد فوزى

الثنائى د. محمد فوزى، المتحدث الرسمى لوزارة الشباب والرياضة، ود.محمد الشاذلى، مدير إدارة الإعلام بالوزارة نالا إشادة كبيرة من المتابعين للبطولة بفضل التغطية الرائعة للبطولة ومنافستها بجانب حفل الجهد الكبير الذى بذلاه فى حفل الافتتاح.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة