أحمد السقا
أحمد السقا


أحمد السقا: أنا من جيل محظوظ.. والتكريم يضعنى أمام بداية جديدة

أخبار اليوم

الجمعة، 15 أكتوبر 2021 - 07:54 م

 

اعتبر الفنان أحمد السقا نفسه من جيل المحظوظين فنيا وانسانيا، معربا عن سعادته بالتكريم الذى حصل عليه فى مهرجان الجونة والذى يضعه امام بداية جديدة فى مشواره الفنى.

وصفت الامكانيات فى فترة بدايتك بأنها ضعيفة.. ما الذى تسمح به امكانيات هذه الفترة؟  
- السينما فى تلك الفترة كانت «مخنوقة» ودائما احب التحدث عن ما مررنا به انا وجيلى فى تلك الفترة الصعبة فكانت كأننا نغزل برجل حمار كما يقال فى الأمثال.

والآن الوضع اختلف والتقنيات فرقت كتير واصبح هناك طفرة فى مجال الاجهزة والمعدات وإذا كان موجودا قديما كان سيفرق بالطبع ولذلك اقول أن العملية أصبحت اسهل واسرع وهناك أجهزة أصبحت تقدم خيارات كثيرة لخدمة الدراما.

فالمحتوى إذا توافرت له الامكانيات كان سيحدث فرقا، واعتبر نفسى محظوظا لاننى اعيش ضمن جيلين موجودين ومتلاحمين من النجوم وهو ما خلق حالة ثراء للسينما والدراما المصرية وقاعدة الممثلين كبرت وعدد الاعمال والانتاج  ايضا اصبح يتم بشكل اكبر.    

ذكرت ان محمد العدل وفر فرصا عديدة لجيلك فى هذه الفترة.. كيف استثمرت هذه الفرص؟  
- اعتبر محمد العدل رمسيس نجيب التانى وصاحب فضل فى وجود جيل كامل.. هذا الرجل خاطر بفلوسه وبكل حاجة عشان جيل كامل يعدى كأنه رمح عدى وجيل كامل عدى وراه وصاحب فضل على جيلنا وسعيد بوجوده فى صناعة السينما، وهو قال لى بعد صعيدى فى الجامعة الامريكية وهمام إنه يحضرنى لمرحلة جديدة وبالفعل هذا ما حدث وبدأنا من افريكانوا مرحلة جديدة كليا وهنا اعتبر نفسى ذكيا ومحظوظا فى نفس الوقت.  

هل ستختلف حسابات أحمد السقا بعد التكريم وهل هذه مرحلة جديدة فى مشوارك الفني؟  
- التكريم لما بيجى بدرى بيدى دفعة معنوية للانسان وحاسس ان العداد رجع زيرو وكأننى سأبدأ من الصفر وتحدى جديد لإثبات نفسى تانى أما بالنسبة للأختيارات فهى دائما صعبة وتحتاج التركيز والتدقيق فى كل مرحلة وليس بعد التكريم فقط لان هذه الاختيارات هى التى تصنع المحتوى الإبداعى وتزيد من رصيدك الفنى.  

خبير الاكشن اندرو ماكينزى ذكر انك قدمت مشاهد عديدة لم تتوافر فيها عوامل الأمان وكنت تصر عليها.. هل تعتبر نفسك متهورا؟  
- لا اعرف ولكنى متأكد أننى لا استعرض عضلاتى لأن الشخصية تفاصيل اجمعها جنب بعض وأكون ملامحها وحركتها وهى التى تحركنى بعد ذلك، وبالفعل الامان والسلامة فى البداية مكنش أولويات بالنسبة لى وكنت ارفض الاستعانة بدوبلير حتى تعلمت الدرس بعد تعرضى لمواقف وحوادث كثيرة اشهرها اصابة عينى فى فيلم الجزيرة لذلك اصبحت اهتم الآن أكثر بعوامل الأمان وأتعامل مع الخبير اندرو ماكنزى فى كل أعمالى لثقتى الكبيرة به مثلا فى هروب اضطرارى كنت أسقط من الدور ال ٤٧ ولم اكن أستطيع الثقة فى شخص سوى أندرو ماكنزى لأن روحى متعلقة بسلك رفيع يتحكم فيه هذا الشخص فإذا لم يكن هناك ثقة يصبح الأمر صعبا وطلبت منه بعد ذلك أن يشكل لى فريق عمل خاص بالأكشن والآن أصبح لدى فريق عمل كامل مصرى ولا يتم الاستعانة بأحد من الخارج  سوى فى أجزاء محدودة من أعمال إذا لم يكن متاحا تنفيذها بالامكانيات المتاحة وصدقينى لم اتعمد رفع سقف الاكشن كما يقال  ولكن هذا ما احبه والموضوع تطور وأصبحت اتقنه وبدأت دراسته.  

هل تتدخل فى اختيارات ابنك يس السقا لما يقدمه من مشاركات فنية؟  
- هل ستصدقينى عندما اقول اننى لا اعرف حاجة عن ابني، هو بالنسبة لى لا يزال فى مرحلة الدراسة وسايبه يدرب ويختار بنفسه.  

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة