أرشيفية
أرشيفية


بوينج الأمريكية تكتشف عيب جديد في طائرات «دريم لاينر»

حنان عز الدين

الجمعة، 15 أكتوبر 2021 - 09:13 م

كشفت شركة بوينج الأمريكية لصناعة الطائرات عن عيب بإحدى الطرازات التى تقوم الشركة بتصنيعها وهى أن بعض أجزاء التيتانيوم في طرازها "دريم لاينر 787" شابتها عيوب في التصنيع خلال السنوات الثلاث الماضية.

«وكيل الأزهر»: مناهج الأزهر ترسخ في نفوس الشباب قيم الولاء وحب الأوطان

وأكدت الشركة أن تلك المشكلة تتعلق بالجودة ولا تؤثر على سلامة الرحلات التى يسيرها تلك الطراز لذلك  هى أبلغت إدارة الطيران الاتحادية بتلك المشكلة.

وأضافت الشركة أنها تقوم جاهدة خلال تلك الفترة لاستبدال هذه الأجزاء المعيبة في الطائرات التي لم يتم تسليمها بعد كما تقوم الشركة بمراجعة للطائرات العاملة بالفعل فى مختلف شركات الطيران على أن تحصل على تأكيد بالصلاحية من إدارة الطيران الاتحادية.

وعثرت شركة بوينج على ذلك العيب بينما تواجه مشكلات أخرى في طائرتها "787" تسببت في خفض الإنتاج ووقف التسليم منذ مايو.

وبدأت المشكلات في سبتمبر 2020 عندما قالت إدارة الطيران الاتحادية إنها تحقق في عيوب في الصناعة فى أحد طرازات  طائرات الشركة .

وتمكنت شركة بوينج لتصنيع الطائرات من استئناف تسليم طائرات 787 في مارس بعد توقف 5 أشهر، لتوقفه مجددًا في مايو بعدما أثارت إدارة الطيران الاتحادية مخاوف بشأن طريقة فحصها المقترحة.

وقالت الإدارة في يوليو إن بعض طائرات طراز "دريم لاينر" بها مشكلة في جودة التصنيع قرب مقدمة الطائرة وينبغي حلها قبل أن يتسنى لـبوينج تسليمها للزبائن.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة