صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إقبال كبير على معرض الكتاب الثالث بالركن في العريش بمشاركة 20 دار نشر

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 15 أكتوبر 2021 - 09:38 م

يلقى معرض الكتاب الثالث الذي يستضيفه (كافيه الركن الثقافي) في مدينة العريش، اليوم /الجمعة/ وتنظمه مجموعة من الشباب والمثقفين في اليوم الثاني إقبالًا كبيرًا من المثقفين ومختلف فئات المواطنين.

وأكد راعي ومنسق المعرض محمد عابد -في تصريح صحفي اليوم الجمعة- أنه تمت دعوة كافة دور النشر المحلية والقومية للاشتراك في هذا المعرض لترويج إصدراتهم من الكتب ودعمهم ومساعدتهم على الترويج من خلال هذا المعرض المجمع الذي يضم 20 دار للنشر عرضت أكثر من 20 ألف كتابًا من إصدارتها من أحدث الكتب والموسوعات الثقافية إلى جانب مؤلفات أعضاء نادي الأدب بشمال سيناء.. منوهًا إلى ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة "كورونا".

اقرأ أيضًا| معرض الرياض للكتاب يفتح باب التسجيل لدور النشر المحلية والدولية

بدوره، أعلن المشرف على المعرض إسلام عابد، أن المعرض مستمر حتى يوم /الخميس/ القادم، مشيرًا إلى نجاح المعرض في التعريف بأحدث إصدارات دور النشر ومؤلفات ومطبوعات الشباب من أبناء سيناء وابداعاتهم المختلفة في مجالات : الشعر والأدب والمسرح والرواية وغيرها، وأنه تم تأهيل الركن لاستضافة العديد من المعارض والفعاليات الثقافية والترفيهية على مدار العام.. حيث توجد يوميًا العديد من الفقرات الترفيهية والندوات الثقافية،

وقد سبق استضافة معارض للتراث السيناوي ومنتجات البيئة السيناوية وعددًا من الفعاليات في مختلف المناسبات.
وبدورها، أشارت إسراء شعبان منظمة المعرض وصاحبة مبادرة : "اقرأ بخمسة" المحلية الى أن المعرض حقق نجاحًا منذ افتتاحه، ويقام للعام الثالث بعد تطويره بهدف نشر الوعي والثقافة وتشجيع المواهب الإبداعية في مختلف المجالات، وأنه يتم عرض كافة الإصدارات طبقًا لأسعار دور النشر المعتمدة رسميًا.. بينما يتم عرض مؤلفات أبناء سيناء من المثقفين وأعضاء نادي الأدب بأسعار مخفضة وبسعر التكلفة فقط. 

وأوضحت أنه تم ركن خاص لكل دار نشر، وركن لمؤلفات وكتب الأطفال التعليمية والتربوية وتنمية المهارات للأطفال من سن عامين حتى سن 12 عامًا، وركن آخر لمؤلفات وكتب أبناء سيناء.. كما تم اختيار شخصية المعرض هذا العام للواء محمد عبد المنعم القرماني أول محافظ لسيناء شمالًا وجنوبًا من عام 1974 حتى عام 1976.. حيث يتضمن المعرض ركنًا خاصًا بسيرته وأعماله ومقتنياته من أوسمة وأنواط وشهادات تقدير وكل ما نشر عنه في الصحف خلال فترة وجوده محافظا لسيناء .. حيث تم التواصل مع أسرته ، وسيحضر نجله اليوم الختامى للمعرض ، وكان شخصية المعرض للعام الماضى للدكتور درويش الفار ابن العريش ومكتشف منجم فحم المغارة .

ولفتت إلى أن هناك ركنا آخر للوحات الفنان التشكيلي السيناوي رجب عامر تجسد البيئة والتراث السيناوي ومظاهر التعمير المختلفة.. إلى جانب حادث الروضة الشهير، وأشارت إلى أنه على هامش المعرض تقام الندوات والأمسيات الثقافية حول الكتب والموسوعات المعروضة .. الى جانب الأغانى والأشعار السيناوية والفقرات الترفيهية، وكذا ندوات توعية صحية عن كورونا وطرق الوقاية .
يشارك في تنظيم العرض والاشراف عليه كل من : يحيى عطية الكاتب السيناوي ومعه مجموعة من المتطوعين ، ويشارك في معروضاته من أبناء سيناء كل من : الشيخ على فريج راشد رئيس الحزب العربى بكتاب عن وصف سيناء ، والكتاب والمؤبفين السيناويين أمثال : مجدي الشريف ، ايمان رياش ، عيد البلتاجى ، فاطمة عبد الغفار ، مسعد بدر ، عبد القادر عيد عياد ويحيى عطية .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة