الرئيس السيسي
الرئيس السيسي


الرئيس السيسي: ننفذ مشروعات الإسكان بعواصم المحافظات لتوفير البديل للمواطن

أحمد عبدالرحيم

السبت، 16 أكتوبر 2021 - 10:58 ص

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة تسعى لإتاحة شقق للإسكان للمواطنين في نفس الوقت الذي تمنع فيه البناء على الأراضي الزراعية حتى نوفر البديل للمواطن، متابعًا: «لمنع المواطنين من البناء غير المخطط أو الأراضي الزراعية أطلقنا مشروع للإسكان في عواصم المحافظات من خلال البناء على الأراضي المتاحة للبناء عليها سواء أراضى الدولة أو وزارات مثل قطاع الأعمال وغيرها مثل الأراضى التي لم تعد تصلح أنها تكون موجود داخل الكتل السكانية.. وبالتالي يتم البناء عليها علشان مش أقول للمواطن مش تبني وأنا مش بوفر بديل».

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح مشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة: «ننفذ 108 ألف وحدة سكنية ضمن هذا المشروع.. وكل ما تتوفر أراضى سواء من المحافظة أو غيره هنقدر نعمل الخطة على مستوى الدولة بالكامل».

وتحدثت الرئيس السيسي، خلال فعاليات افتتاح مجموعة مشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة، عن البناء غير المخطط وآثاره علينا، مضيفًا: «نحتاج لعمل برنامج نظافة كويس.. وسنواجه مشاكلة البناء غير المخطط.. وفي هذه الحالة أمامي خيار من اثنين، يا أشوف وأسكت.. يا أشوف واشتغل.. وأنا معرفش أسكت وأنتوا متسكتوش ولازم أحل القضية.. حيث أن حجم المخلفات التي تصدت لها الحكومة في الـ3 سنوات الماضية 2.8 مليون طن.. ودي مش قضية رئيس ولا حكومة بل دولة وناس».

وواصل الرئيس السيسي حديثه قائلا: «ياجماعة فيه دولة في العالم حجم مخلفاتها 2.8 مليون طن، لا لازم نخلى بالنا من نفسنا شوية.. وإحنا بنحاول نصلح».

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أن البعض يرغب في البناء بجوار أرضه فيجد أن جيرانه ومن حوله يرغبون فى نفس الأمر معقبًا: «أنت كده بتاكل في أرضك اللى هي الأرض الخضراء اللي بتطلع إنتاج وفلوس ليك ولغيرك والبلد».

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي موجهًا حديثه للمواطنين والإعلاميين: «يجب أن تتوقفوا وتنظروا لما تقوم به الدولة من مشروعات».

ولفت الرئيس السيسي، إلى أن مشروع «أهالينا 5» كان عبارة عن مزارع يعمل بها المواطنين، ولذلك قررنا أن نستفيد من تلك الأراضي من خلال إقامة مشاريع لخدمة المواطنين بجانب الإسكان.

وأضاف: «أنا بقول كده عشان الحكومة تساعدنا.. الأراضي دي بتتاخد للناس وبتتكلف كتير عشان نساعد الناس، وما تقوم به الدولة الآن لا يظهر للجميع ولذلك يجب للجميع أن يتوقف أمام ما نقوم به».

وقال الرئيس السيسي، خلال فعاليات افتتاح مجموعة مشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة: «بعض الأماكن دي على جسر السويس وكانت عبارة عن مزارع دواجن قديمة.. وكانت غير مستخدمة، وقولنا هنستفيد بالأراضى اللي تبع الحكومة أو المحافظة أو الوزارات المختلفة لعمل مشاريع للناس تتضمن إسكان ومناطق حرفية لتحقيق العمل بجانب السكن».

وواصل الرئيس السيسي: «بقول كده للحكومة عشان يساعدونا.. عشان نؤكد أن ده بناخده للناس، وبنعمل ده بتكلفة كبيرة من أجل التغيير». 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة