صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


انطلاق أعمال الجلسة العامة للبرلمان العربي بمقر الجامعة العربية

بوابة أخبار اليوم

السبت، 16 أكتوبر 2021 - 11:28 ص

 

انطلقت صباح اليوم السبت 16 أكتوبر، أعمال الجلسة العامة الأولى لدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي، برئاسة عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، وذلك بمقر جامعة الدول العربية، بمشاركة الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الشورى اليمني، وريتاج العباسي، رئيسة برلمان الطفل.

وتناقش الجلسة مجمل الأوضاع في المنطقة العربية، والوقوف على التقارير الصادرة بحق البلدان العربية والرد عليها، فضلاً عن تطورات الأحداث على الساحة العربية واستعراض تقارير اللجان. 

وستشهد الجلسة الإعلان عن مبادرة جديدة من مبادرات البرلمان العربي، وهي المركز العربي لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، حيث سيكون هذا المركز هو الأول من نوعه على المستوى العربي لبحث سبل تقديم الدعم اللازم من البرلمان العربي للجهود البرلمانية في مجال مكافحة الإرهاب.

اقرأ أيضًا: المعارضة الهندية تحذر من نشر الصين لصواريخ إس-400

وتناقش الجلسة التطورات السياسية والأمنية في العالم العربي، في مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية والأزمة اليمنية والوضع في ليبيا وكذلك سبل حماية الأمن المائي لمصر والسودان وغيرها من الملفات الهامة ومشروع قانون حماية وتعزيز الأمن السيبراني في الدول العربية.

وكانت لجان البرلمان العربي الدائمة والفرعية، قد اختتمت أعمال اجتماعاتها التي استمرت على مدى يومي الأربعاء والخميس الماضيين، في إطار التحضير للجلسة الأولى للبرلمان من دور الانعقاد الثاني
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة