فيلما تسجيليا حول رد فعل السكان
فيلما تسجيليا حول رد فعل السكان


وزيرة التضامن: 68% من السيدات أعلنَّ عدم نية ختان بناتهن

أحمد عبدالرحيم

السبت، 16 أكتوبر 2021 - 11:55 ص

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن هناك ما يقرب من 33% من الأسر التي تم إجراء البحث فيها تزوجن وهم في عمر الـ18 عاما فأقل، وهذا يعني أن الأجيال القديمة كانت تنتشر فيها الظاهرة، موضحة أن 95% من الأجيال الجديدة ترى أن سن الزواج الصحيح ما بين 20 وحتى 25 سنة.

 

وأضافت الدكتورة نيفين القباج، خلال كلمتها بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من المشروعات السكنية بمدينة السادس من أكتوبر، أن  البحث في قضية ختان الإناث في بعض الأسر أشار إلى أن هناك 31% من الأمهات في الفئة العمرية من 30 إلى 50 عاما قمن بإجراء عملية ختان لبناتهن، وما يقرب من 78% من السيدات يعلمن عن قانون ختان الإناث، وما يقرب من 68% من السيدات تحت سن 30 عامًا أعلنوا عدم نيتهن ختان بناتهن.

 

ولفتت "القباج"، إلى أن الوزارة تهتم بالفئات الأولى بالرعاية، والمناطق الأكثر احتياجا للتنمية، وذلك من خلال 3 محاور، وهي البيئة المكانية، ودراسة المجتمعات والالتحام معها واكتشاف التحديات، وتقديم الخدمات الاجتماعية والعمل على التغير المجتمعي والسلوكي.

وقالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تعمل على حل 12 قضية من الممكن أن يؤثر بالسلب على مسيرة التنمية المصرية، من ضمنها صحة الأم والطفل والاهتمام بذوي الهمم ومواجهة مشاكل التعاطي والإدمان والزواج المبكر وختان الإناث.


ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أحد المشروعات القومية ومشروعات "الإسكان بديل المناطق غير الآمنة"، بمنطقة سن العجوز بحدائق اكتوبر بمحافظة الجيزة، اليوم السبت 16 أكتوبر 2021.

 

منطقة سن العجوز ضمن المناطق الغير أمنه والتي لها أولوية عاجلة لنقل مواطنيها وتوفير مساكن حضارية بديلة لهم بناءاً على تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في هذا الشأن، مشيرا إلى أن صندوق تطوير المناطق العشوائية صنف تلك المنطقة بالغير آمنة.


 مشروع الإسكان الاجتماعي ذو الطابع الحديث بمدينة حدائق أكتوبر، الذي تم إقامته لصالح سكان منطقة سن العجوز كان  محل اهتمام ومتابعة من  الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والمقام علي أعلي مستوي ومزود بكافة الخدمات الأساسية والبنية التحتية لتسهيل سبل المعيشة لمواطني سن العجوز فضلاً عن تزويدها باحتياجات قاطنيها من القطاعات الصحية والتعليمية وكافة الوسائل المعيشية الأخرى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة