أن تنفجر طفلة في مرحلة التعليم الإبتدائي وتعلن لوزير التربية والتعليم أن الدراسة بغيضة وأصبحت عبئا لا يطاق وأنها تفضل الموت عن الدراسة، إذن نحن أمام نظام تعليم محبط وفاشل أفسد علي الأطفال براءتهم وزاد من توترهم النفسي في حين بعض الدول ألغت الامتحانات تماما واكتفت واعتمدت علي تحصيل الطالب فقط.
هو : يا سلام عايز بنت في جمال هيفاء وهبي وأنوثة إليسا ورقة نانسي عجرم وأدب والدتي تحسن التعامل مع الجميع «مدردحة» هادئة ليس لها تجارب وأكون أول راجل في حياتها من أصل كريم ميسورة الحال تقبل طابعي وتتحمل انفعالاتي ونزواتي.. رائع مطالب جيدة لكن قبل هذه الشروط يا ريت تنظر في المرآة وشاهد نفسك جيدا وإذا تحملت صلعتك وكرشك وقصر قامتك وسمار بشرتك ونظارتك الطبية وشنبك وغلاسة دمك ورائحة السجائر التي تفوح منك لن تتحمل كل هذه اللخبطة والبهدلة.
هي : أتمني أن يكون خطيبي في وسامة توم كروز وقوة جون سينا ورشاقة محمد رمضان وأن يتقبل عيوبي ولا يهتم بشكلي المهم يحبني كما أنا يتحمل أوقات عصبيتي يصرف بسخاء حنون القلب أكون أول أولوياته يفضل الجلوس والخروج معي عن عمله وأهله وأصحابه مطيع لا يعصي لي أمرا.
نحن : الحمد لله الذي لا يحمد علي مكروه سواه هذه طلبات وعقليات المقبلين علي الزواج ونتعجب ونندهش ونسأل لماذا ارتفعت نسبة الطلاق بين حديثي الزواج؟.. إنها المطالب والمواصفات الخيالية التي لا يمكن أن تتوافر إلا في الملائكة أو في إنسان تفصيل وكلاهما غير موجود علي أرض الواقع.. يا ريت كل إنسان يعيش عيشة أهله وينظر لنفسه أولا ثم يطلب ويتمني ثانيا.