صورة موضوعية
صورة موضوعية


إجراء أول عملية تغيير مفصل فخذي بمستشفى بني سويف التخصصي 

حمدي علي

السبت، 16 أكتوبر 2021 - 12:05 م

نجح فريق طبي بمستشفى بني سويف التخصصي، في إجراء أول عملية تغيير مفصل فخذي كامل لمريض من مركز الواسطى ببني سويف، اليوم السبت.

من جانبه، أوضح الدكتور صلاح عمر جودة مدير عام المستشفى، أنه جرى مناظرة الحالة بواسطة أطباء جراحة العظام، واستكمال الفحوصات الطبية اللازمة، وذلك لتحديد نوع المفصل المطلوب في إطار البروتوكولات العالمية والمعمول بها بمبادرة القضاء على قوائم الانتظار، وجرى توفير المفصل المطلوب، وإجراء الجراحة اللازمة للمريض مجانا للمريض.

 

وأشار إلى أن الجراحة تأتي في إطار المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار، والتي جرى خلالها إجراء ما يقرب من 2000 عملية في مختلف التخصصات الطبية، منها 1700 قسطرة تشخيصية وتركيب دعامات، لافتاً إلى أن إجراء جميع العمليات تجري مجانًا دون تحمل المريض اي أعباء مالية.

وأضاف الدكتور حمادة سعد أخصائي جراحة العظام بالمستشفى، بأن المستشفى استقبل المريض والذي يبلغ من العمر 54 عاما، يعاني من خشونة متقدمة بمفصل الفخذ، وجرى تغييره واستبداله بآخر لا أسمنتي والذي يتميز بأهميته في تقليل فترة العلاج بالمستشفى وإمكانية حركة المريض من اليوم التالي للعملية، وجرى وضع المريض تحت الملاحظة بالقسم الداخلي بالمستشفى للمتابعة، واستكمال العلاج لمدة يومين، على أن يبدأ جلسات العلاج الطبيعي بالمستشفى بعد 3 أسابيع من الجراحة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة