صورة موضوعية
صورة موضوعية


أعضاء البرلمان العربي يقفون دقيقة حداداً على أرواح ضحايا الإعصار شاهين

بوابة أخبار اليوم

السبت، 16 أكتوبر 2021 - 12:52 م

 

وقف أعضاء البرلمان العربي في جلسته العامة اليوم السبت 16 أكتوبر، بمقر الجامعة العربية دقيقة؛ حداداً على أرواح ضحايا إعصار شاهين في سلطنة عمان.

وأعرب عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي عن التضامن الكامل مع سلطنة عمان في مواجهة الإعصار، معرباً عن خالص التعازي لسلطان عمان هيثم بن طارق، في ضحايا هذه الكارثة.

اقرأ أيضًا: بابيش يتخلى عن تشكيل الحكومة التشيكية

أكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، دعم البرلمان العربي للجهود الكبيرة التي يقوم بها الملك عبدالله الثاني ملك الأردن، في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، بصفة صاحب الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات.

وأضاف "العسومي" خلال كلمته في افتتاح الجلسة الأولى من دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثالث، أن البرلمان العربي سيظل شريكاً فاعلاً في خدمة المصالح العليا للأمة العربية، وجناحاً مُكملاً للدبلوماسية الرسمية العربية في الدفاع عن كافة القضايا العربية.

كان البرلمان العربي قد عقد جلسته العامة الأولى من دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثالث، اليوم السبت، بالقاعة الكبرى بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، برئاسة صاحب المعالي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، وبحضور معالي السيد الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الشورى اليمني.

وخلال الجلسة، أعلن رئيس البرلمان العربي عن تدشين المركز العربي لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، كأداة مؤسسية لتقديم الدعم الفني للبرلمانيين في هذا المجال الحيوي، وهو الأول من نوعه على المستوى العربي، متطلعاً إلى أن يصبح مركزاً إقليميا ودولياً لدعم الجهود البرلمانية في مجال مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة