لحوم فاسدة- أرشيفية
لحوم فاسدة- أرشيفية


ضبط 3 أطنان «لحوم ودواجن» فاسدة بوادي النطرون 

فايزة الجنبيهي

السبت، 16 أكتوبر 2021 - 02:47 م

 

شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة البحيرة، بالتعاون مع مديرية التموين، حملات مكبرة بالتنسيق مع شرطة التموين استهدفت العديد من المجازر والأسواق بمركز ومدينة وادي النطرون، لمراقبة السلع المعروضة لجمهور المستهلكين.

أسفرت الحملات ،عن ضبط كميات من المجمدات "مفروم مبرد ومجمد- فراخ- هياكل دواجن" بلغت نحو 3 أطنان غير صالحة للإستهلاك الآدمي، وتم التحفظ على المضبوطات، تمهيداً لاعدامها وتحرير المحاضر اللازمة والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

 

جاء ذلك، في إطار توجيهات اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية والعمل على ضبط الأسعار والتأكد من جودة السلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين للحفاظ على صحة المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه والإلتزام بالقرارات التموينية المحددة والتأكد من إتباع كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية . 

 

اقرا ايضا

محافظ البحيرة يتابع نسب تنفيذ مشروعات «حياة كريمة» بقرى 6 مراكز

 

وفى سياق متصل قامت إدارة الرقابة التموينية بالإشتراك مع مباحث التموين وإدارة تموين إيتاى البارود والطب البيطرى بشن حملة أستهدفت المحال التجارية والمصانع الخاصة بإيتاى البارود.

أسفرت الحملة، عن كميات من الكبدة المجمده وبورجر بدون بيانات وغير صالحه للاستهلاك الآدمى، وأيضاً ضبط وقائع عرض لبيع اللحوم المذبوحة خارج المجازر وكذا ضبط كميات من المبيدات الزراعية منتهية الصلاحية وأدوية بيطرية مجهولة المصدر وكميات من البسكويت وحلويات للمولد مجهولة المصدر، وحرر عن تلك الوقائع المحاضر اللازمة  وأخطرت النيابات المختصة للتحقيق.

ومن جانبه، شدد المحافظ على استمرار وتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحال التجارية ومصانع الحلويات بمراكز ومدن المحافظة وضبط السلع الغذائية منتهية الصلاحية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة