كرم النجار
كرم النجار


كرم النجار.. «مسيحي» أعاد كتابة مسلسل «محمد رسول الله»

أحمد السنوسي

السبت، 16 أكتوبر 2021 - 02:56 م

رحل صباح اليوم، المؤلف كرم النجار، بعد انقطاع عن الوسط الفني لمدة 10 أعوام.

يُعد كرم النجار، ومن أبرز المؤلفين في جيله، فله الكثير من الأعمال المميزة أبرزها فيلم الصرخة، الذي عُرض عام 1991، ومن بطولة الفنان نور الشريف، ومسلسلات الرقص على سلالم متحركة، ومسلسل الأصدقاء، وكذلك مسلسل بابا نور، ومسلسل محمد رسول الله، وكانت مسرحية أولاد الغضب والحب هي آخر أعماله وعُرضت في 2010.

وأعاد كتابة المسلسل الديني "محمد رسول الله" كشف النجار في إحدى لقاءته التلفزيونية عن الواقعة التي جعلته يقوم بإعادة كتابته: كلفني رئيس البرامج فى التليفزيون الإعلامي القدير سعد لبيب بكتابة هذا العمل بسبب انتقادى لظهور المسلمين بشكل تقليدي في الأعمال الدينية التي أخرجها أحمد طنطاوى وصعق عندما علم أننى مسيحي الديانة ولكن ليس لدى شعور بالخوف من حساسية الموقف ولكنى وجدت دعما منه ومن الممثلين ومنهم الفنان جلال الشرقاوى.

وعن أول عمل قدمه للسينما، قال: كان فيلم الصرخة بطولة الفنان الراحل نور الشريف الذي كانت لديه ثقافة عالية وكان قارئ نهم جدًا وروعة الحوار بيني وبينه خلق بيننا حالة من الصداقة حتى أنه أخرج لي مسرحية وقام ببطولة العديد من الأعمال التي قمت بتأليفها.

وعن المخرج الذي يفضل التعامل معه قال: بالنسبة للتليفزيون كان المخرج الراحل إسماعيل عبد الحافظ لأنه مدرسة تليفزيونية كما أنه كان من أصدقائي المقربين. 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة