الطفح الجلدي
الطفح الجلدي


منها الطفح الجلدي .. 5 علامات لنقص الفيتامين فى الجسم

سارة شعبان

السبت، 16 أكتوبر 2021 - 03:03 م

 قد يخبر جسمك بطرق غير مباشرة عن نقص لحاجاته لبعض الفيتامينات ، حيث يحتاج الجسم إلى مجموعة من الفيتامينات ليتمكن من القيام بوظائفه بشكل صحيح، ولكن أحيانًا لا يحصل الجسم على احتياجاته من الفيتامينات بشكل جيد بسبب عدم الاهتمام بتناول بعض الأطعمة التي تحتوي على هذه الفيتامينات ومن أبرز الأعراض:

ـ تشقق في زوايا الفم الفيتامينات الناقصة: الحديد والزنك والحديد وفيتامينات "ب" النياسين "ب3" والريبوفلافين "ب2" والكوبالامين "ب12"، خاصة لمن يتبعون حمية نباتية.

 ـ وخز وخدر وتنميل في اليدين والقدمين وأماكن أخرى الفيتامينات الناقصة مثل فيتامينات "ب"وأهمها فيتامين "ب6" والفولات "ب9" والكوبالامين "ب12"، وهذه المشكلة تتعلق مباشرة بالأعصاب الطرفية بأطراف الجسم كاليدين والقدمين، وهذه الأعراض يمكن أن تصاحبها أعراض أخرى مثل: القلق والاكتئاب والأنيميا والإرهاق وعدم التوازن واضطراب الهرمونات.
 
ـ طفح جلدي منتشر على الوجه وأماكن أخرى مع سقوط الشعر الفيتامينات الناقصة مثل البيوتين "ب7" المعروف باسم فيتامين الشعر، ففي حين يخزن الجسم الفيتامينات التي تذوب في الدهون "أ"، "د"، "هـ"، "ك"، فإنه لا يخزن معظم فيتامينات "ب" التي تذوب في الماء.

اقرأ ايضا:أبرزها «قفزة القرش وكليمنجارو».. أخطر 10 ألعاب مائية في العالم| صور


 ـ بثور بيضاء أو حمراء على الخدود والذراع والفخذ والمؤخرة الفيتامينات الناقصة مثل الأحماض الدهنية الأساسية وفيتامينات "أ"، "د". 


ـ تشنجات مفاجئة على شكل آلام في أصابع القدمين وظهر الساقين  الفيتامينات الناقصة مثل المغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة