صورة موضوعية
صورة موضوعية


في الستينيات .. العلماء يتحكمون في تفكير الإنسان عن طريق القرود‬

صافي المعايرجي

السبت، 16 أكتوبر 2021 - 05:45 م

استخدم الإنسان عقله تسخير الطبيعة، واستخدامه في السيطرة على الفضاء، لكن هل تعتقد أن عقل الإنسان قادر على السيطرة على خلايا المخ وتحويل العقول الغبية إلى عقول ذكية؟

كان هذا التساؤل مسيطر على مجموعة من العلماء واستطاعوا أن يجعلوا المخ مادة للتجارب والدراسات والاختبارات في عام 1966، حسب ما تم نشره في جريدة أخبار اليوم بتاريخ 2 أبريل 1966.

قال العلماء إنه من الممكن تنمية مواهب الإنسان، والارتفاع بدرجة ذكائه، إذا أمكن التحكم في المخ، وتنظيم عملية اختزان المعلومات فيه والربط بينها وبمعنى آخر أن هـذا ممكن إذا أمكن التحكم في الذاكرة.


وبالرغم من اكتشافهم أن نشاط المخ عملية في غاية التعقيد إلا أن العلماء استطاعوا التوصل لنشاط المخ و العوامل المعقدة التي بمقتضاها تشكل الذاكرة في مخ الإنسان وتبنى هذه الأبحاث لتطوير ذاكرة الإنسان وتنمية مواهبه وذكائه.

واستطاعوا تغيير سلوك بعض القرود عن طريق شحنات كهربائية من نوع محدد تبعث إلى المخ، وتحكموا في طباعها ومقدار عدوانيتها.


وتم تحويلها لتصبح القرود مسالمة حسب الإشارات الكهربائية المرسلة من جهاز راديو بعيد إلى قطعة من المعدن تثبت في جمجمة القرود.

وفي ظل هذه الاكتشافات واكتشاف العقاقير القادرة على تنشيط مخ الإنسان وتوسيع قدرته على اختزان المعلومات والربط بينهما يستطيع صنع حبوب ذكاء كما استطاعوا صنع حبوب منع الحمل.

وقال العالم الأمريكي گريشي من جامعة كاليفورنيا: " لا ينبغي أن ننزعج من هذه الاكتشافات والسيطرة على مخ الإنسان فهي لست أكثر خطرا من اكتشاف الطاقة النووية، وقدرة الإنسان على أن يستخدمها لأغراض الشر والإبادة التامة، کما يستطيع أن يستخدمها لبناء رفاهية البشر إلى أبعد الحدود "

ويكمل حديثه اننا نستطيع تحويل الإنسان إلى وحش، بالتدخل في نشاط مخه، وتنمية الغرائز الشريرة، وأيضا نستطيع تطوير قدراته الخلاقة وتحويله الى عبقري .

 المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم          

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة