صورة موضوعية
صورة موضوعية


«التوابل البحرية» .. ابرز ابتكارات الشوكولاتة في دبي 

أمنية شاكر

السبت، 16 أكتوبر 2021 - 06:12 م

تتمتع المتاجر في دبي بالابتكارات الخاصة بنكهات الشكولاتة الساخنة، حيث قامت المتاجر في دبي بمزج الكاكاو مع بعض الاطعمة والبهارات الغريبة مثل مزجها بالقهوة أو الهيل أو الورد أو الحلوى أو الفلفل الكشميري أو زهر البرتقال أو الزعفران أو الشمر أو دزينة وغيرها من الاطعمة المختلفة.

ومن ابرز الابتكارات الجديدة للنكهات والتي تلقى رواجاً في دبي حالياً، هي التوابل البحرية، وذلك وفقاً لما أفادت به مديرة أحد أشهر مصانع الشوكولاتة في المدينة والذي ينتج من حبوب الكاكاو أحادية المنشأ الواردة من فيتنام وإندونيسيا وبابوا نيو غينيا والهند ومدغشقر.

وتروي مديرة احد المصانع الشهيرة في دبي لصنع الشكولاتة الحديثة ،كاثي جونستون، في مقابلة مع مجلة " فوربس" الأمريكية، أن مكونات المتجر الطبيعية شكلت انعكاساً للنكهات والوصفات المحلية للغاية، حيث عبر كاثي عن دهشتها من الاقبال العظيم على الشكولاتة ، وكيف كان المجتمع يستمتع بالشوكولاتة ذات الأصل الفردي الداكن والنكهات الإقليمية.

وإلى جانب مكونات الشوكولاتة، ما يثير الاهتمام هو تأثير طريق التوابل البحرية على التصميمات والأعمال الفنية التي تزين الشوكولاتة، حيث يجري تسليط الضوء على القصص التاريخية لتلك التوابل الإقليمية الغنية التي نمت في الشرق وتم تداولها ونقلها إلى الشرق الأوسط من ثم بيعها واستخدامها في أوروبا مما تسبب بتغيير المأكولات.

حلوياتك عندنا.. مهلبية بالشكولاتة 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة