دمياط خالية من المناطق العشوائية غير الآمنة
دمياط خالية من المناطق العشوائية غير الآمنة


«دمياط» خالية من المناطق العشوائية غير الآمنة

بوابة أخبار اليوم

السبت، 16 أكتوبر 2021 - 06:24 م

بعد افتتاح الرئيس السيسي مشروع السكن البديل بقرية الصيادين برأس البر، أكدت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، أنه مع الانتهاء من مشروع تطوير منطقة شمال وجنوب الصيادين بمدينة رأس البر، أصبحت محافظة دمياط خالية من المناطق العشوائية غير الآمنة   .. واشارت المحافظ إلى أن المشروع يضم ١٢ عمارة سكنية بإجمالى ٢٥٠ وحدة.

كما موضحة أن المنطقة شهدت تحول كامل على كافة الأصعدة حيث كانت عبارة عن عشش عشوائية غير مؤهلة للسكن وأصبحت عمارات سكنية مصممة على طراز حديث، هذا إلى جانب تخطيط المنطقة بشكل حضارى بإنشاء ممشى موازي لنهر النيل، بالإضافة إلى إنشاء مناطق خضراء و برجولات ومقاعد ومظلات فضلاً عن تنفيذ أعمال الرصف بالأسفلت بالمنطقة .. وأضافت محافظ دمياط أن المشروع يأتى فى إطار جهود الدولة لتسكين أهالى المناطق العشوائية داخل مجمعات سكنية توفر لهم حياة كريمة وواقع مجتمع جديد ومتكامل وآمن.

كان افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروع تطوير منطقة شمال وجنوب الصيادين بمدينة رأس البر بمحافظة دمياط وذلك عبر الفيديو كونفرنس خلال افتتاح مشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة من منطقة السادس من أكتوبر بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتورة منال عوض محافظ دمياط و الوزراء الوزراء .. وخلال الافتتاح اكد رئيس الجمهورية ان الدولة المصرية أولت اهتمامها بجميع المصريين على مدار ٧ أعوام كما أوضح ان وعي المواطن هو أهم عنصر للقضاء على ظاهرة البناء غير المخطط باعتبارها مسؤولية مشتركة بين الدولة والمواطن وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ان مشروعات الإسكان التى تم تنفيذها تهدف إلى إنشاء حياة متكاملة الأركان لمعالجة أوضاع سابقة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة