صورة موضوعية
صورة موضوعية


بمناسبة يوم البيئة.. انطلاق مؤتمر «الاتحاد العربي للتنمية المستدامة»

مرفت حسين- أسماء السروجي

السبت، 16 أكتوبر 2021 - 06:25 م


عقد الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة، بمناسبة اليوم العربي للبيئة، اليوم السبت، المؤتمر العربي الدولي، "حان الوقت للتحول إلى البيئة الذكية".

وقال الدكتور أشرف عبد العزيز، الأمين العام للاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة، إن المؤتمر يُعقد في إطار المبادرات العربية المختلفة بضرورة تحول الأرض إلى بيئة نظيفة صالحة للعيش دون انتهاكات لمواردها مع صونها ورعايتها حتى تكون مؤهلة للعيش فيها مع توفير حياة كريمة لكل مشاركي الحياة عليها سواء الإنسان أو الحيوان أو النبات.

وتناولت محاور المؤتمر الأهمية الإستراتيجية العربية نحو التحول إلى البيئة الذكية، وإعادة التخطيط العمراني المستدام والبناء الذكي، والتكنولوجيا الرقمية والتحول إلى البيئة الذكية، وأثر التحسن المناخي على التحول الى البيئة الذكية، وأثر التخطيط والتنظيم على جعل البيئة بيئة ذكية.

وأشار إلى أهمية التخفيف من الانبعاثات الحرارية والأشعة الضارة لخلق بيئة نظيفة ذكية، والحد من استخدام الطاقة الضارة وتحويلها إلى طاقة نظيفة ورؤية مستقبلية، لافتا إلى أن البيئة الذكية نتاج التحول الأخضر، وأهمية الذكاء الإصطناعي في التنبؤ بالكوارث البيئية.

 

بتكلفة 35 مليون جنيه.. تسليم المدفن الصحي الآمن بمنطقة كوم أوشيم بالفيوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة