محمد فاروق
محمد فاروق


اصطباحه

قيامة السوشيال ميديا

محمد فاروق

السبت، 16 أكتوبر 2021 - 06:44 م

 

عيشنا 6 ساعات مع  أزمة توقف السوشيال ميديا، التى كانت نتائجها كارثية على البعض، حيث بلغت الخسائر بحسب التقيم المبدئى بقيمة ٢٠ مليار دولار.. وتتعجب عندما تعلم أن ناسا تحتاج ما بين 20 إلى 30 مليار دولار إضافية على الميزانية الحالية لوكالة الفضاء، لكى تتمكن من إرسال البشر لسطح القمر بحلول عام 2024، وذلك بحسب موقع gizmodo الأمريكى.


اسمحوا لى أعزائى الشباب استغلال هذه الكارثة من وجهة نظر البعض وتدعوها معى بـ «الفرصة الأخيرة» لمراجعة أنفسنا للتصدى لاسلحة الحرب العالمية الجديدة صاحبة الألف وجه ومعركة، وهى «السوشيال ميديا».  الفيس بوك: تجد عند دخولك التطبيق وكأنك تستعد لدخول سرادق عزاء مرتديا الجلباب الأبيض والطاقية والدموع هتفر من عينك وتعليقاتك المستخدمة «البقاء لله، شد حيلك، ألف سلامة، ترجع بالسلامة، ربنا يشفيك، وبوستات تسويقية لمنتجات عالمية تخلى المفلس مشتاق، أصبح التطبيق مصدرا رئيسيا للتحكم بمزاج رواده بطاقة سلبية تجعلك تبدأ يومك مش مبسوط. 


دعوة..  ننشر الإيجابيات ونرجع تانى نذهب للعزاء زى زمان.


انستجرام: الزوجة الثانية تشعر بأنك على جانب اخر للحياة ألبوم صور بيلمع، وكل صورة تنطح إللى قبلها، لا أعلم اذا كان عن قصد أو تم استغلالهم للسقوط فى بئر الملذات، احذر من الغوص ونشر الفسق والفجور وهدم القيم والمبادئ. 


دعوة.. يا ريت ننشر صورا تليق بمبادئنا وقيمنا العربية الإسلامية.   


الواتس آب: الجانب السحرى لغلق الفم وتعطيل حركة الكلام، فهو تطبيق يكتب بالحرف كلامك إللى مش هيخرج من فمك، بين الجروبات والنميمة وطمأنينة والشتيمة وتنفيذ القرارات سواء العملية أو المنزلية من طلبات، فأنت موجود على التطبيق لتنفيذ الرغبات ورفع الضغط واللى فات مات. 


استوقفنى تعليق على سؤال أخبار اليوم كيف قضيت وقتك أثناء عطل واتس اب كتب أحد الرواد «شوفت اولادى واتجمعنا لمشاهدة المسلسل واتعشيت ونمت»، عزيزى الزوج هذا ما كنا عليه قبل ١٥ سنة تقريبا انها الحياة الطبيعية قبل السوشيال. 


دعوة لأصدقائى يا ريت نتكلم مع بعض بدل مننسى الكلام ونرفع شعار «سمعنى صوتك شكرا».

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة