الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم التنمية المحلية
الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم التنمية المحلية


التنمية المحلية: متابعة فورية من الرئيس للتعديات على الأراضي الزراعية

مصطفى أحمد

السبت، 16 أكتوبر 2021 - 07:30 م

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم التنمية المحلية، إن وزير التنمية المحلية أوضح اليوم أهمية الحفاظ على الأراضي الزراعية، وضرورة متابعة جميع الأجهزة التابعة لها لرصد وإزالة جميع التعديات على تلك الأراضي بصورة فورية.

أكد الدكتور خالد قاسم، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية TeN، مساء السبت، أن هناك تأكيدًا حكوميًا على ضرورة تنفيذ تكليفات اللجنة العليا لاسترداد الأراضي الزراعية التي تم التعدي عليها منذ سنوات عدة، حيث سيؤدي هذا التعدي إلى وجود خلل ملحوظ في المنظومة الغذائية في مصر.

اقرأ أيضاً| الزراعة: استصلاح الفدان يكلف 250 ألف جنيه.. والتعدي على الأراضي خط أحمر

وأضاف المتحدث باسم التنمية المحلية، أن هناك متابعة فورية من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي للأراضي الزراعية ومخالفات البناء، لذا من ١١ حتى ١٥ أكتوبر تم استرداد ٢٨٦٠ فدانًا زراعيًا، كما تم استرداد ٣٩٦ ألف متر مربع بعد إزالة مخالفات بناء تبلغ مساحتها نحو ٢٩٥٠ مترًا.

من ناحية أخرى، طالب الرئيس السيسي الاستفادة من الأراضي التابعة للحكومة أو المحافظات أو الوزارات لإقامة مشروعات سواء خدمية أو مناطق حرفية لتوفير مزيد من فرص العمل حول المناطق السكنية الجديدة التي يتم افتتاحها.

كما دعا الرئيس السيسي وسائل الإعلام - عند تناولها لهذه القضية التي تعد قضية دولة إذا ما أردنا أن تكون مصر دولة ذات شأن - إلى أن تكون لها رؤية مستقبلية وشاملة وعدم الاكتفاء بالحديث عن تقصير الدولة تجاه مواطنيها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة