صورة موضوعية
صورة موضوعية


أستاذ اجتماع: نقل أهالينا من مدن الصفيح والمقابر يسجله التاريخ للسيسي

مصطفى أحمد

السبت، 16 أكتوبر 2021 - 07:47 م

قالت الدكتورة هدى زكريا، أستاذ علم الاجتماع السياسي، إن أقسام الاجتماع بمعظم جامعات مصر قدمت دراسات منذ 40 سنة عن المناطق غير الآمنة أو ما سمي مدن الصفايح وسكان المقابر، ووثقت أشياء لم تصورها الدراما.

وأضافت هدى زكريا، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن تلك المناطق فيها ناس كانوا يمارسون سلطات وعلاقات بشعة على سكان هذه المناطق.

وأكدت أستاذ علم الاجتماع السياسي، أن نقل أهالينا من مدن الصفيح والمقابر إلى المساكن الآمنة سيسجل في التاريخ للرئيس السيسي.

اقرأ أيضاً| الإسكان: مشروعات «أهالينا» لن تتوقف| فيديو

ولفتت الدكتورة هدى زكريا، إلى أنها شاهدت العشوائيات في الولايات المتحدة، وكانت الحكومة الأمريكية تعطي الناس كروتًا مكتوبًا عليها "عندما يقابلك أحدهم ويطلب نقودًا، احرص يكون في جيبك نقودا تعطيها له وإلا لن نكون مسئولين".

وعقبت: "اللي بيسأل استفادنا إيه، استفادنا بشكل غير مباشر، مدننا أصبحت أكثر أمنًا، وقفلت الباب على تجار المخدرات والإرهابيين، فالإرهابي يسكن العشوائيات، وهو مطمئن القلب، ويقفون على المنابر ليصنعوا لدينا إرهابيين جدد".

وأكدت أن من تحركوا من منطقة مظلمة تشبه المقبرة، سيتحولوا بشكل تلقائي وسيكونوا فاعلين في المجتمع، كما أن المشروعات التي يتم تنفيذها من تطوير قرى الريف ستحد من الهجرة الداخلية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة