المسروقات المضبوطة
المسروقات المضبوطة


حبس تشكيل عصابي سرق مجوهرات من فيلا «برلماني سابق» بـ«أرمنت»

بوابة أخبار اليوم

السبت، 16 أكتوبر 2021 - 08:25 م

كتب : أحمد زنط

قررت نيابة أرمنت بمحافظة الأقصر حبس تشكيل عصابي مكون من ٥ أشخاص ٤ أيام على ذمة التحقيقات في واقعة سرقة ذهب ومجوهرات، من فيلا "فتحي .ز "عضو مجلس الشعب الأسبق عن دائرة مركز أرمنت ، وأمرت النيابة بسرعة ورود تحريات المباحث حول الواقعه واستدعاء أرملة النائب "المجني عليها" لأخذ أقوالها حول بيان المسروقات.

وكان رجال البحث الجنائي بمديرية أمن الأقصر، ومباحث مركز شرطة أرمنت قد تمكنوا من إلقاء القبض على 5 متهمين اشتركوا فى سرقة محتويات خزينة من داخل فيلا " فتحي .ز " عضو مجلس الشعب الأسبق عن دائرة أرمنت وبداخلها مشغولات ذهبية ومجوهرات ومبالغ مالية خاصة بأرملته.. وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.
تعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء خالد عبد الحميد- مدير أمن الأقصر، إخطاراً من اللواء ولاء رضوان - مساعد للفرقة جنوب يفيد بسرقة محتويات خزينة من داخل  فيلا برلماني سابق بأرمنت وبداخلها مبلغ مالى ومشغولات ذهبية ومجوهرات خاصة بالمجني عليها.
على الفور أمر اللواء مجدى لطفى- مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الأقصر بسرعة تشكيل فريق بحث لكشف غموض الحادث وضبط المتهمين.. أشرف على فريق البحث وقاده العميد محمد الطيب- رئيس شعبة البحث الجنائى بالجنوب والمقدم أحمد المراغى- رئيس مباحث مركز شرطة أرمنت.
تبين من التحريات ومن خلال جمع المعلومات أن وراء عملية السطو والسرقة تشكيل عصابى مكون من 5 عاطلين يقيمون بمركز أرمنت غرب الأقصر ، وأنهم خططوا وعقدوا النية على إقتحام المنزل خلال عدم تواجد صاحبة المنزل، وقاموا بالسطو على المنزل وسرقة الخزينة وما بداخلها بالكامل.. وتم رصد تحركات العصابة ومحاصرتهم على عدة محاور وتضييق الخناق عليهم ، وتمكن المقدم أحمد المراغى- رئيس المباحث ومعاونوه من ضبط التشكيل العصابى بجهود مكثفة من قبل رجال المباحث بمركز شرطة أرمنت، حيث تم ضبط الجناة متلبسين بالمسروقات "ذهب ومجوهرات ومبالغ مالية" ، وبمواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات والضبط اعترفوا بسرقة الخزينة وتم تحرير المضبوطات المسروقة، وحرر محضر بالواقعة، وإخطار النيابة العامة التى توالى تحقيقاتها مع المتهمين وأصدرت قرارها المتقدم .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة