الاتحاد المصري للتأمين- أرشيفية
الاتحاد المصري للتأمين- أرشيفية


شركات التأمين على الحياة تتجه نحو التحول الرقمي

عبد الله شحات

الأحد، 17 أكتوبر 2021 - 09:40 ص

أصدر الاتحاد المصري للتأمين، تقريرًا حول أهمية التأمين على الحياة، خاصة مع استمرارية التأثير السلبي لفيروس كورونا، على صناعة التأمين على الحياة.

وأشار إلى أن فقدان الوظائف، والتمسك بالقنوات التقليدية، وعدم الاستجابة الفورية بشكل كبير على دورة حياة العميل بأكملها بدءاً من الاستحواذ إلى الاحتفاظ بالعميل، كما أثرت عمليات الإغلاق المطولة ومعايير التباعد الاجتماعي على خدمة العملاء أيضًا، وفي الوقت نفسه، نما الاهتمام بوثائق التأمين على الحياة بشكل ملحوظ خلال نفس الفترة.

و تواجه شركات التأمين 3 أسئلة مهمة خلال الأوقات الصعبة اليوم: كيف نولد الطلب ونجذب العملاء ، وكيف نحسن الاحتفاظ بالعملاء ، وكيف يمكننا جعل الاكتتاب أكثر ربحية؟

بدأت شركات التأمين على الحياة تحاول خلق منتجات ترضي مختلف أطياف العملاء من الشيوخوالجيل الجديد من جيل الألفية وجيل Z، يدور الاتجاه الرئيسي هذا العام حول الحاجة المتزايدة إلى الكفاءة التشغيلية و السعي إلى تقليل الخسائر والمصروفات وزيادة ربحية الاكتتاب.

وأوضح التقرير، أن شركات التأمين على الحياة اتجهت نحو تبنى التحول الرقمي، وفي إطار سعيها إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية عملت تلك الشركات على تنويع قنوات تسويق منتجاتها، واهتمت بتجديد نفسها للمشاركة بشكل مبتكر مع العملاء لتقليل ثغرات الوثيقة وتحسين مستوى الاحتفاظ بالعملاء.

 

أقرأ ايضا| الهجرة: وثيقة التأمين للمصريين بالخارج اختيارية لحاملي تصاريح العمل


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة