الرئيس الراحل محمد أنور السادات
الرئيس الراحل محمد أنور السادات


في ذكرى توليه الرئاسة.. مقال نادر للرئيس السادات

حاتم نعام

الأحد، 17 أكتوبر 2021 - 10:20 ص

تحل اليوم 17 أكتوبر ذكرى تولي الرئيس الراحل محمد أنور السادات مقاليد الرئاسة في عام 1970، ومعها يستعيد المصريون ذكرياتهم مع بطل الحرب والسلام الذي كان كاتبا مميزا.

ففي أحد المقالات التي كتبها السادات لمجلة صباح الخير قال:


منذ فجر شبابي وأنا أحس بميل شديد للفن والفنانيين وخاصة التمثيل ولي في هذا المجال قصص كثيرة . كان ذلك في أوائل سنة 1936 وكنت في مدرسة رقي المعارف الثانوية وتكونت في المدرسة فرقة تمثيلية كنت ضمن أفرادها بعد ان أديت الامتحان أمام المشرف وكان ممثلا محترفا جيء به لكي يشرف على الفرقة . 

اقرأ أيضا| خلال الحرب العالمية.. خبير ألماني ينقذ القطن المصري بعد تحكمه في الجو 

وقد جاء بروايتين أحداهما درامية والآخرى فكاهية وأنه اعطاني دورين أحدهما في الدراما وكان اسمي فيه « جيروم » والآخر في الرواية الكوميدية وكنت أمثل فيها دور مأذون اسمه الشيخ عزيز ومازلت احتفظ بالبروجرام وعليه صورتي وبعد أن اديت هذين الدورين في حفلة المدرسة قرأت إعلانا تطلب فيه الفنانة أمينة محمد وجوها جديدة لفيلمها «تيتاوونج».

توجهت إلى مقر الشركة في عمارة بشارع ابراهيم باشا حيث جاءت الفنانة واستعرضتنا وكنا أكثر من عشرين شابا انتقت منهم اثنين وطلبت من الباقين أن يرسلوا لها بصورتين إحداهما « فاس » والثانية «بروفيل» ولم يكن هذا المطلب إلا زحولة.

بعد ذلك أقلعت عن هذه الهواية فقد دخلت الكلية الحربية وشاءت الأقدار أن أطرد من الجيش ولم أكن قد خدمت سوى 4 سنوات واعتقلت بعد طردي مباشرة. 

المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة