الملتقى الشبابي الأول لتكنولوجيا المعلومات
الملتقى الشبابي الأول لتكنولوجيا المعلومات


مستقبل وطن بالسويس ينظم الملتقى الشبابي الأول لتكنولوجيا المعلومات

حسام صالح

الأحد، 17 أكتوبر 2021 - 10:21 ص

نظمت أمانة حزب مستقبل وطن بالسويس، الملتقى الأول للشباب وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمى بالجمهورية الجديدة بحضور نواب الحزب والدكتور عبد الهادى النجار عميد كلية الإعلام بجامعة السويس والدكتور محمد النوبى.

وخلال كلمته قال النائب أحمد خشانة عضو مجلس الشيوخ إن الدولة المصرية خلال الفترة من 2011 إلى 2021 أثبت أنها دولة قوية، خاصة خلال السنوات السبع الماضية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذى وصل بمصر إلى بر الأمان فى ظل حدوث بعض العقبات لعدد من الدول المجاورة.

 
وأعلن خشانة عن تنظيم مسابقة شبابية لأحسن ابتكار جديد في التحول الرقمى لخدمة أهالى السويس، على أن يجري منح جوائز مالية لأفضل ثلاث مشاريع بالإضافة إلى صاحب المشروع من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 

وأوضح الدكتور عبد الهادى النجار أن مصر نفذت رؤية الأمم المتحدة في التنمية المستدامة والتحول الرقمي، ما جعل الدولة المصرية تسير بخطوات ثابتة نحو العالمية؛ بفضل توجيهات الرئيس السيسي لخدمة المصريين.

وقالت الدكتورة شاهيناز طايع إن العلاقة بين التعلم والتكنولوجيا أصبحت إحدى الركائز الرئيسية التي لا غني عنها في التنمية، خاصة في ظل تفشي جائحة كورونا، مطالبة الشباب بضرورة التعلم فى كافة المجالات ليكون مستعدا لاى تطورات مستقبلية.


وأكد النائب سيد عبده، عضو مجلس الشيوخ على الشباب ضرورة تطوير الذات وتنمية الإمكانيات، لمواكبة التطور التكنولوجي والمساهمة في المشروعات التنموية. 

وأعرب النائب حافظ شوشة عضو مجلس الشيوخ عن سعادته البالغة بهذا التجمع الشبابي، مشيرًا إلى أن مستقبل وطن سيكون مساند لهم، لأن الشباب الأمل الحقيقى فى التنمية المستدامة لمصر.

وطالب الدكتور محمد النوبى، رئيس مجلس إدارة مركز السكرتارية المتقدمة للتدريب بحسن استخدام التكنولوجيا، لتحسين مستوى الدخل، إذ يستخدم التحول الرقمى في الاستفادة من بعض الخدمات وإنجاز المهام في أسرع وقت.


وقال الدكتور علاء يونس، المتحدث الرسمي باسم الحزب في تصريحات صحفية إن الملتقى يأتى في إطار العمل على مواكبة الأحداث والتطورات التي تشهدها الدولة المصرية مؤخرا في ظل توجيهات القيادة السياسية بسرعة البدء في تنفيذ مشروعات التحول الرقمى لمواكبة المستجدات العالمية فى الدول المتقدمة.

 

اقرأ أيضا | انطلاق أول بطولة للجامعات في الرماية بالإسماعيلية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة