افتتاح "أبدا حلمك.. السينما بين يديك" بدمنهور
افتتاح "أبدا حلمك.. السينما بين يديك" بدمنهور


ثقافة دمنهور تفتتح ورشة عمل «أبدا حلمك.. السينما بين يديك»

صفوت ناصف

الأحد، 17 أكتوبر 2021 - 11:00 ص

 

انطلقت اليوم أولى  فعاليات «ابدأ حلمك.. السينما بين يديك» بقصر ثقافة دمنهور بالبحيرة، برعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والتي تقيمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، بحضور كل من د. محمد رفعت الإمام عميد كلية الآداب بجامعة دمنهور، والفنان تامر عبدالمنعم  رئيس قصر ثقافة السينما و المشرف العام على المشروع.

بدأت فقرات الافتتاح بالسلام الجمهوري، أعقبه عرض فيلم وثائقي بعنوان «إبدأ حلمك»، يتضمن عرض لفكرة المشروع الذي يهدف لنشر ثقافة سينمائية واعية على أيدي أساتذة متخصصين في مجال الفن السابع، والذي بدء انطلاقه من مدينة الإسكندرية، وكذلك أهم محتويات البرنامج وأهدافه.

وفي كلمته أعرب الفنان تامر عبدالمنعم عن سعادته ببدء تلك الورشة بمدينة دمنهور بمشاركة أكثر من ١١٠شاب من شبابها ممن حرصوا على التقديم والإلتزام بالحضور، موضحا أن تلك الورشة لا تعد ورشة محترفين، ولكنها محاولة منهجية مدروسة لإكتشاف مواهب الذات وقدراتها وميولها، وما إذا كانت ترغب فى دراسة السيناريو أم تميل لتعلم الاخراج أو إحتراف التصوير السينمائي، وذلك من خلال ما تقدمه من العديد من الأفلام التى تعد تدريبا عمليا للدراسة والتحليل ونقد الأفكار والمحاكاة بأسلوب مختلف، وكذلك تنفيذ إنتاج فيلم وثائقي كمشروع تخرج للمتدربين المشاركين فى الورشة توثيقا لما تعلموه.

تلي ذلك أولى المحاضرات  للدكتور أشرف محمد رئيس قسم السيناريو بمعهد السينما، الذي أكد أن الفيلم يبدأ بكتابة السيناريو بأعتباره النواة الأساسية لصناعة الفيلم، كما أن مجال التدريب يختلف عن مجال الإبداع، وحث المتدربين على ضرورة التركيز والاستفادة من خبرة المدرب وقدراته لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة وزيادة قدراتهم الإبداعية ومهاراتهم الفنية .

اقرأ أيضا | قصور الثقافة» تنظم المؤتمر العلمي الدولي بشرم الشيخ عن الموروث الفني ولغة التواصل

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة