صورة موضوعية
صورة موضوعية


بنسبة 25%.. مبيعات السيارات في أوروبا تتراجع لأدنى مستوى لها منذ ربع قرن

سمر شوكت

الأحد، 17 أكتوبر 2021 - 11:28 ص

تراجعت عمليات تسجيل السيارات الجديدة في أوروبا بنسبة 25% لتصل إلى نحو 972.7 ألف سيارة، وهو أدنى مستوى منذ عام 1995، وفقاً لما قاله اتحاد مُصنِّعي السيارات الأوروبي لوكالة انباء بلومبرج، وكان اتحاد مُصنّعي السيارات الأوروبي يتوقعون نمواً نسبته 10% تقريباً هذا العام- وتبشر هذه الارقام بتحقيق نتائج دون مستوى العام الماضي.

وبرر اتحاد المصنعين هذا الانخفاض إلى نقص أشباه الموصلات الذي تفاقم بعد أن عطّل تفشى فيروس كورونا مرافق تغليف واختبار الرقائق في جنوب شرق آسيا.


ومن جانبها قالت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني :نحن نتوقع أن تبدأ إمدادات أشباه الموصلات في إظهار علامات تحسن فقط في النصف الثاني من العام المقبل فصاعداً. مع ذلك، سيظل هناك نقص إلى حد ما حتى منتصف عام 2023".

اقرأ أيضاً | لمالكي السيارات.. أسعار البنزين بمحطات الوقود اليوم الأحد 17 أكتوبر

 

تعاني أكبر الاقتصادات الأوروبية هي الأخرى، حيث خفَّضت معاهد البحوث الألمانية الرائدة توقعاتها المشتركة للنمو هذا العام إلى 2.4% فقط من 3.7%، مستشهدة بضائقة الإمدادات التي ستُعيق تعافي البلاد في العام القادم.
وتوسعت بريطانيا بشكل أبطأ مما كان متوقعاً في شهر أغسطس بعد انكماش مفاجئ في شهر يوليو.
كذلك سلمت كل من "فولكس واجن" و"ستيلانتيس" أكبر شركتين لتصنيع السيارات في أوروبا، عدداً أقل من السيارات بنسبة 30% تقريباً الشهر الماضي مقارنة بعام سابق. وانخفضت أسعار كل من "رينو" و"بي إم دبليو" بنحو 24%.
سجلت جميع الأسواق الرئيسية انخفاضاً مزدوج الأرقام في شهر سبتمبر، وشهدت بريطانيا وإيطاليا تقلُّص المبيعات بمقدار الثلث تقريباً.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة