حياة كريمة - صورة أرشيفية
حياة كريمة - صورة أرشيفية


«صناع الحياة»: رفعنا كفاءة 1320 منزل بـ 10 قرى ضمن «حياة كريمة» | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 17 أكتوبر 2021 - 12:34 م

 

قال المهندس أحمد موسى، الرئيس التنفيذي لمؤسسة «صناع الحياة»، إن المؤسسة تعتمد على المتطوعين والقيادات الشبابية، وتلعب دورا كبيرا في مشروع «حياة كريمة» وغيرها من المبادرات والمشروعات التي أطلقتها الدولة المصرية.

وأضاف موسى خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، اليوم الأحد،: "شاركنا في تنفيذ عدد من المشروعات في 10 قرى بمحافظتي سوهاج وقنا، وعملنا على رفع كفاءة 1320 منزل، ونفذنا أكثر من 650 عملية جراحة وأعدنا بناء 3500 سقف، كما عملنا على تطوير التعليم". 

وتابع الرئيس التنفيذي لمؤسسة صناع الحياة، أن الدور الأكبر للمجتمع المدني هو بناء الإنسان والوعي وتقليل نسبة الأمية، مشيرًا إلى أن المؤسسة تتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي في برنامج وعي: "نقدم 12 رسالة للناس، وعملنا بحي الأسمرات، ومن هذه الرسائل ختان الإناث و2 كفاية والنمو السكاني والشمول المالي والتوعية ضد إدمان المخدرات، ونحرص على عدم تقديم هذه الرسائل بشكل تقليدي". 

وأكد المهندس أحمد موسى، الرئيس التنفيذي لمؤسسة "صناع الحياة"،: "كان لنا تجربة غير تقليدية في تقديم المساعدات، إذ نرسل كود إلكتروني للمواطن لكي يحصل على احتياجاته بدلا من إرسال كرتونة من المواد الغذائية قد لا تلبي احتياجاته، حيث يستخدم هذا الكود لشراء الأشياء التي يرغب فيها".
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة