صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


العراق يطالب الصليب الأحمر البولندي بالوصول إلى العراقيين العالقين على الحدود

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 17 أكتوبر 2021 - 12:52 م

طالبت سفارة العراق لدى بولندا، منظمة الصليب الأحمر البولندي بالوصول إلى طالبي اللجوء من العراقيين العالقين على الحدود الشرقية مع بيلاروسيا.

جاء ذلك خلال استقبال القائم بأعمال السفارة العراقية في وارسو حسين منصور الصافي، مدير منظمة الصليب الأحمر البولندي برزيميسلاف هوديا، ومشرفة المكتب الوطني للمعلومات والبحوث في المنظمة كاتارزينا كوبيوسيوس في مبنى السفارة في وارسو.

وأوضح الدبلوماسي العراقي أن طالبي اللجوء العراقيين العالقين على الحدود الشرقية لبولندا يعانون من نقص المواد الغذائية ويواجهون ظروفاً مناخيةً قاسيةً جداً، وهم ينامون في العراء، مشدداً على أنهم الآن بأمس الحاجة لتقديم المساعدات العاجلة لإنقاذ حياتهم.

واقترح الصافي - وفق بيان للخارجية العراقية - على الحكومة البولندية السماح للراغبين من العالقين بالعودة الطوعية إلى العراق بالدخول إلى الأراضي البولندية وتمكين وفود السفارة من استكمال إجراءات إثبات الرعوية وإصدار الجوازات المؤقتة لهم، مؤكداً في الوقت ذاته حرص العراق على مصالح أصدقائه ورفضه استخدام أبنائه وقوداً لصراع أو تنافس دولي.

من جانبه، أكد برزيميسلاف هوديا أن منظمته تتعاون وتنسق مع المؤسسات المحلية التي تعمل على الحدود طوعياً كمنظمة (طب الحدود)، كما أن منظمة الصليب الأحمر الألماني وعدت بتقديم المساعدات لهم.

اقرأ أيضا:  «المفوضية العراقية»: مهلة تقديم الطعون في نتائج الانتخابات تنتهي بعد غد

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة