‏Compartment No.6
‏Compartment No.6


أهم 10 أفلام في مهرجان الجونة

أخبار النجوم

الأحد، 17 أكتوبر 2021 - 01:47 م

أفلام مهمة تشارك في الدورة 5 من مهرجان الجونة، إذ يتواجد عديد من الأسماء لكبار المخرجين على غرار في المسابقة الرسمية الفرنسي ستيفان بيرزي بفيلم «عالم آخر» والمكسيكي ميشيل فرانكو بفيلم «غروب»، وخارج المسابقة الفرنسي الأمريكي ويس أندرسون بفيلم «ديسباتش الفرنسية» وفرانسواه أوزون بفيلم «كل شيء سار على ما يرام»، جاك اوديار بفيلم «باريس الحي الـ13» والألمانية ماريا شرايدر «أنا رجلك»، والمشاركة المصرية المتمثلة في ثلاثة أفلام طويلة اثنين منهما في المسابقة الأول هو «أميرة» للمخرج محمد دياب .

والفيلم يشارك في بطولته الأردنية صبا مبارك والفلسطيني علي سليمان وتارا عبود، والثاني هو «ريش» للمخرج عمر زهيري الذي فاز بالجائزة الكبرى لأسبوع النقاد وجائزة فيبريسي بمهرجان كان، وخارج المسابقة يتواجد فيلم «قمر 14» للمخرج هادي الباجوري، لكن وسط هذا الزخم نختار لكم أهم 10 أفلام حصلت على جوائز عالمية كبيرة وتتواجد في مسابقات المهرجان المختلفة.

1

الفيلم للمخرج يوهو كوشمانين، وتدور الأحداث حول امرأة فنلندية تحاول الهرب من علاقة حب غامضة، تقوم باستقلال قطارا متجها إلى ميناء مومانسك مجبرة على مشاركة الرحلة الطويلة في مقصورة نوم صغيرة، مع عامل منجم روسي.

2

الفيلم الفرنسي للمخرج أودري ديوان، وتدور أحداثه حول آن طالبة تصبح حاملا تراها فرصة لإنهاء دراستها والهروب من قيود خلفيتها الاجتماعية، بينما تقترب امتحاناتها وتكبر بطنها تقرر التصرف حتى لو توجب عليها مواجهة العار والألم.

3

يشارك هذا الفيلم في القسم الرسمي خارج المسابقة، للمخرجة الجورجية كيرا كوفالينكو وتدور الأحداث في بلدة تعدين سابقة في أوسيتيا الشمالية حيث تكافح شابة للتخلص من قبضة الأسرة الخانقة التي  تحبها بقدر ما ترفضها.

4

فيلم للمخرج المجري دينيش ناجي ، وتدور الأحداث حول مزارع بسيط يعمل جنديا في الجيش المجري ويجد نفسه شاهدا على مذبحة جماعية حيث تتحرك وحدته بحثا عن حلفائهم في مستنقعات شاسعة داخل الاتحاد السوفيتي المحتل.

5

ومن أستراليا يشارك فيلم «نيترام» في القسم الرسمي خارج المسابقة للمخرج جاستن كورزيل، وتدور الأحداث حول نيترام الذي يعيش حياة العزلة، ومع هذا لم يستطع أبدا التكيف معها إلى حين تعرفه المفاجئ على هيلين المنطوية.

6

فيلم نرويجي للمخرج يواكيم ترير يشارك في المسابقة الرسمية، وتدور أحداث الفيلم حول جولي وحياتها فوضى، في إحدى الليالي تقتحم حفلة وتلتقي فيها بأيفيند الشاب الساحر، تنفصل عن صديقها أكسل وتلقي بنفسها في علاقة جديدة أخرى.

7

فيلم فنلندي للمخرج تيمو نيكي، وينافس في المسابقة الرسمية وتدور أحداثه حول ياكو رجل كفيف ذو إعاقة مقعد على كرسي متحرك يحب سيربا، ولأنهما يعيشان بعيدا عن بعضهما، ولم يلتقيا شخصيا أبدا، ظلا يتواصلان يوميا عبر الهاتف.

8

الفيلم البلجيكي «ملعب»  للمخرجة لورا فونديل، وتدور أحداث الفيلم في بلجيكا حول نورا البالغة من العمر 7 سنوات وشقيقها الأكبر آبيل عندما تشهد نورا شقيقها وهو يتعرض للتنمر من قبل أطفال آخرين في ساحة المدرسة .

9

يشارك هذا الفيلم في مسابقة الأفلام الوثائقية للمخرج الكردستاني هوجير هيروري حيث يخاطر محمود وزياد بحياتهما أثناء محاولتهما مع رفاقهما إنقاذ نساء وفتيات إيزيديات محتجزات لدى داعش كرقيق جنسي في مخيم الهول بسوريا .

10

فيلم فرنسي يعتبر هو الأهم في مسابقة الأفلام القصيرة وتدور الأحداث بعد زلزال هز خليج نابولي يعثر على جثة رجل وتعتقد الشرطة الإيطالية أن الرجل قتل نفسه قبل 40 عاما، تتصل الشرطة بأخيه دينو وابنته فيكتوريا لإجراء DNA .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة