مني زكي
مني زكي


مبادرات نجوم الفن الإنسانية «عطاء بلا حدود»

أخبار النجوم

الأحد، 17 أكتوبر 2021 - 01:55 م

محمد اسماعيل

بالفن الهادف يمكن تغيير ثقافة المجتمع نحو مبادرات إنسانية تخدم البشرية، فالفنان يستطيع أن يخترق كل البيوت حاملا رسائل إيجابية لما يتمتع به من مصداقية، لذا يتم اختيارهم سفراء للنوايا الحسنة، هناك عديد من المبادرات التى تبناها نجوم الفن نرصدها فى السطور التالية

البداية مع إلهام شاهين والتي أطلقت مبادرة لدعم التبرع بالأعضاء البشرية بعد الوفاة، مؤكدة أن وصيتها هي التبرع بكل أعضائها البشرية عقب وفاتها لأن هناك من يحتاج إلى عضو من الأعضاء كفيل بتغيير حياته ومستقبله بل وانقاذ حياة الكثيرين، بدلا من أن يأكل الجسم الدود عقب الوفاة، مشيرة إلى أن المبادرة بمثابة صدقة جارية وتنقذ عددا من المحتاجين، وتفاعل مع المبادرة عدد من الفنانين منهم ياسمين رحمي والمنتج محمد العدل وأخيرا رانيا يوسف.

المبادرات الإنسانية، يتبناها النجوم من حين لآخر، منهم منى زكي التى شاركت فى حملة منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف والتي جاءت بعنوان احميها من الختان بالتزامن مع اليوم الوطنى لمناهضة ختان الإناث عبر فيديو الحساب الرسمي للمجلس القومي للمرأة في مصر.

وظهرت مني زكي في الفيديو تتحدث عن مخاطر عملية الختان على الفتاة وأنها جريمة وقانون العقوبات الجديد يعاقب كل من يشارك في هذه الجريمة.

أيضا حرصت إليسا على دعم النساء اللبنانيات اللاتى يعانين من الإصابة بسرطان الثدى نظرا للظروف الاقتصادية التى تمر بها لبنان، ونشرت إليسا تعليقا عبر حسابها على تويتر تدعم فيه مصابى سرطان الثدى كما أعلنت أنها بصدد اطلاق مبادرة لمساعدة مصابى سرطان الثدى

وقدمت هند صبري مجموعة من المساعدات للمستشفيات في منطقة الشمال الغربي بتونس المتضررة من جائحة كورونا ضمن المبادرة التي أطلقتها بعنوان الأكسجين للجميع.

وشملت المبادرة مجموعة من المستلزمات اللازمة للانعاش وأنابيب الأكسيجين لإنقاذ كثير من المصابين بكورونا حيث أطلقت دعوتها لجمع التبرعات، وتوفير أنابيب الأكسجين وأجهزتها من خلال جمعيتها مفيد في تونس.

وشارك عدد كبير من النجوم والمشاهير فى مبادرة خلاويص، التى أطلقتها مؤسسة مصر الخير، وانتشرت بشكل كبير عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة خلال الساعات الماضية، والتى تهدف إلى خروج عدد من الغارمات من السجون.

وشارك عدد من النجوم الإعلاميين والمشاهير فى المبادرة بشكل كبير، حيث نشرت ليلى علوى صورتها عبر حسابها الشخصى بموقع انستجرام، صورتها وهي تضع يديها على أعينها مع إضافة الهاشتاج خلاويص، وشاركتها مع كل من النجمة إلهام شاهين والفنان شريف منير والفنان مدحت صالح والمطرب هشام عباس، لمشاركتهم في المبادرة.

وأطلق تامر حسنى مبادرة بعنوان اشرب مياه حالاً بعد إذنك عبر حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، ووجّه لجمهوره رسالة قائلاً: لكل متابعينى وغير متابعينى، بفكركم زى ما بفكر ولادى كل يوم لو سمحتم، كل شوية اشربوا مياه أو مشروبات دافئة أو كوباية مياه عليها عصير ليمونة صغيرة، كلهم حلوين اجعلوها عادة ثبتوها.

وأضاف: كل شوية نشرب مياه، ماقلتش برميل مياه، بقول شوية مياه، ونفكر بعض كل يوم إن شاء الله أول ما نصحى وقبل ما ننام، ضرورى وحياة أحبابكم، نفكر بعض ونثبت الرسالة دى أو غيرها على واتساب أو السوشيال ميديا اشرب مياه حالاً بعد إذنك نبعتها لبعض كل يوم فى أى وقت ملهاش مواعيد، فى حفظ الله.

وشاركت جميلة عوض فيديو عبر خاصية الستوري بحسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام، أجواء من داخل نادي رياضي.

ودعمت جميلة عوض فيه فتيات سيناء، شمالاً وجنوباً ضمن مبادرات وزارة الشباب والرياضة، ونشر الوعي الرياضي بين الفتيات لممارسة الرياضة، وتحديداً كرة القدم.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة