جامعة حلوان
جامعة حلوان


«تربية حلوان» تنظم ندوة عن «عودة التعليم الحضوري والاستعدادات ضد كورونا»

مروة فهمي

الأحد، 17 أكتوبر 2021 - 02:46 م

 

نظمت كلية التربية بجامعة حلوان عبر برنامج زووم ندوة توعوية بعنوان عودة التعليم الحضوري والاستعدادات والاحتراز ضد جائحة كورونا، وذلك تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدى القائم بعمل رئيس الجامعة، والدكتور حسام حمدي عميد الكلية، وإشراف الدكتورة حنان كريمة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع. 

حاضر في الندوة الدكتورة فادية يوسف عبد المجيد أستاذ صحة الطفل بقيم رياض الأطفال بكلية التربية جامعة حلوان.

اقرأ أيضا | د.محمود صقر يطلق المنتدى الخامس لتسويق مخرجات البحث العلمي

من جانبه أوضح الدكتور ممدوح مهدى القائم بعمل رئيس الجامعة حرص الجامعة على تنظيم الندوات التوعوية تزامنا مع بدء العام الدراسى الجديد، مؤكدًا على ضرورة التنبيه باتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية، وذلك تماشيا مع خطة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

هذا وقد أفاد الدكتور حسام حمدي عميد الكلية، على ضرورة أن نصطف ونتعاون جميعا ونتحد لمواجهة أزمة كورونا بكافة السبل حتى يمكن تخطيها بأمان وسلام.

أوضحت الدكتورة حنان كريمة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع، ضرورة عقد العديد من الندوات وورش العمل فى مواجهة المتحور  لنأمن خطورته أثناء العام الدراسى خاصة أن التعليم هذا العام حضورى.


تناولت الندوة عرضا تفصيليا عن فيروس كورونا المتحور دلتا وطرق انتقال العدوى وتتمثل فى الانتقال المباشر من خلال الرذاذ المتطاير من المريض أثناء الكحة أو العطس، أو من خلال الانتقال غير المباشر من خلال لمس الأسطح والأدوات الملوثة ثم لمس الفم أو الأنف أوالعين، وكذلك من خلال المخالطة المباشرة للمصابين، وعدم تناول الأطعمة دون طهي خاصة اللحوم والبيض.

كما ناقشت الندوة وأوضحت أن فترة حضانة الفيروس من 1: 15 يوما وتختلف من مريض إلى آخر، وحثت على ضرورة غسل اليدين بالماء والصابون باستمرار حيث إنه عند سقوطه على سطح معدني يعيش 12 ساعة، وعند سقوطه على الأقمشة يبقى تسع ساعات، وقد نوهت الندوة أن الفيروس لايستقر فى الهواء بل على الأرض، كما أوضحت الندوة أن المتحور دلتا أكثر عدوى، وتحدثت الندوة عن أعراض فيروس كورونا، كما تطرقت لطرق الوقاية من خلال اتباع إجراءات السلامة الصحية وممارسة العادات والسلوكيات السليمة، كما ناقشت الندوة الأطعمة التي تقوي الجهاز المناعي ضد فيروس كورونا.

وفى ختام الندوة تم فتح باب النقاش والإجابة على جميع التساؤلات، وقد أثنى المشاركين على المعلومات المقدمة خلال الندوة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة