صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


لتحديد قيمة الأضرار

«النيابة الإدارية» تطالب هيئة الدواء بتحديد قيمة لقاحات ترعة المنيا

وفاء صلاح

الأحد، 17 أكتوبر 2021 - 11:29 م

 

واصلت النيابة الإدارية بمركز بني مزار بالمنيا ،برئاسة المستشار كمال دراز، رئيس النيابة، تحقيقاتها الموسعة في واقعة العثور علي كميات من لقاحات كورونا ، ملقاة علي جانب ترعة قرية أبشاق، بمركز بني مزار، وتحديد المسؤولية التأديبية علي المتسببين.


وأرسلت النيابة خطابا الي هيئة الدواء للتعرف على أسعار وتعريفة لقاح كورونا المستجد، وتحديد تكاليف النقل والتحميل، حتى تتمكن هيئة التحقيق من حصر قيمة التلفيات للكميات الملقاة علي جانبي الترعة، والمفقود منها.

اقرأ ايضا| ماذا تفعل في حال عدم تلقي رسالة الحصول على لقاح كورونا؟.. الحكومة تجيب

وأكد الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، خلال تحقيقات النيابة الإدارية، وجود عجز بالمخازن الإقليمية بالمحافظة، بواقع 18400 عبوة، عُثر منها علي 13412 عبوه ملقاة علي جانبي ترعة أبشاق بمركز بني مزار، منتهية صلاحيتها للاستخدام لوجوب حفظها في درجات تبريد محددة وتعرضها للعوامل الجوية التي أثرت على كفاءتها وفعاليتها، وفقد كمية أخرى تقدر بـ4988 عبوة من المخازن.


كان المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، قد أعلن في بيان تفاصيل التحقيقات في واقعة إلقاء لقاحات فيروس كورونا على جانب إحدى الترع بالمنيا.


وفي سياق آخر ،تستأنف اليوم محكمة جنايات المنيا ،جلسات إعادة محاكمة 84 متهما، سبق معاقبتهم بالسجن المشدد ما بين المؤبد و3 سنوات سجن، لتورطهم في أحداث شغب مركز شرطة سمالوط، والمعروفة إعلاميا بـ «ملحق سمالوط» .

تستعرض، هيئة المحكمة برئاسة المستشار وائل شعبان حافظ، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين وائل شعبان، واحمد عبدالعزيز، واحمد حنفي، وأمانة سر، محمد مصطفي هارون، على حسن، قراراتها السابقة، وطلبات دفاع المتهمين، وأقوال شهود الإثبات والنفي .


يذكر أن محكمة جنايات المنيا، أصدرت حكما عام 2016 في القضية رقم 7075 لسنة 2015، والمقيدة برقم 435 لسنه 2015 شمال المنيا، بمعاقبة المتهمين، بأحكام تتراوح ما بين 15 سنه إلى المؤبد، لتورطهم في أحداث شغب مركز شرطة سمالوط، عقب فض اعتصام رابعة العدوية عام 2013، وعقب القبض على المتهمين، قاموا بإعادة إجراءات محاكمتهم .
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة