صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


نائبة تعلن موافقتها على قانون ضمان الشركة القابضة لمصر للطيران

حسام صدقة

الإثنين، 18 أكتوبر 2021 - 01:02 م

اعلنت النائبة أمال رزق الله، عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهوري، موافقتها على مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن الإذن لوزير المالية بضمان الشركة القابضة لمصر للطيران والمكون من مادتين.

حيث ينص على أن يؤذن لوزير المالية نيابة عن حكومة جمهورية مصر العربية، بضمان الشركة القابضة لمصر للطيران في التمويل طويل الأجل الذى ستحصل عليه الشركة من البنك المركزي المصري بمبلغ 5 مليارات جنيه، وذلك وفقًا للشروط والأوضاع التى يحددها وزير المالية بقرار منه.

وأردفت أمال رزق الله،   " إن هذا القانون يأتي في توقيت مناسب للغاية... نظرًا لما تعرضت له الشركة في الأونة الأخيرة من أزمات متتالية جراء تأثر نشاط السياحة والسفر بالأحداث التي تلت ثورة 25 يناير 2011 ثم 30 يونيو لسنة 2013 وأخيرًا أزمة تفشي وباء كورونا، والتي كان ومازال لها تأثير شديد على الاقتصاد العالمي بصفة عامة وعلى صناعة النقل الجوي بصفة خاصة.. حيث تضررت شركات الطيران المدني بكافة أنحاء العالم بشكل حاد وحققت خسائر مالية ضخمة أدت إلى إفلاس العديد من شركات الطيران، فيما تكافح البقية الباقية من أجل الاستمرار".

وأكملت عضو مجلس النواب " نظرًا للظروف الحالية التي تمر بها الشركة القابضة لمصر للطيران والشركات التابعة لها جراء هذه الأزمة وانخفاض التشغيل لأدنى مستوياته وبالتالي عدم وجود تدفقات نقدية داخلة للشركة تمكنها من سداد التزاماتها الحتمية، كان لزامًا تدبير قرض طويل الأجل لتمويل الالتزامات الحتمية الخارجية والداخلية للشركة القابضة لمصر للطيران والشركات التابعة لها بمبلغ خمسة مليارات جنيه مصري بضمان وزارة المالية".

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة