جانب من الدورات
جانب من الدورات


دورات تدريبية للصيادلة بمستشفيات «الصحة» لتطبيق بروتوكولات العلاج

مروة فهمي

الإثنين، 18 أكتوبر 2021 - 01:06 م

نظمت أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني التابعة لوزارة الصحة بالتعاون مع كلية الصيدلة جامعة حلوان تدريب للصيادلة العاملين بمستشفيات وزارة الصحة في محافظات الصعيد. 

تأتي مشاركة كلية الصيدلة تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة والدكتور سامح سرور عميد كلية الصيدلة. 

واستضاف المركز الإقليمي للتدريب بسوهاج والتابع لوزارة الصحة التدريب المقدم لصيادلة مستشفيات وزارة الصحة حيث حضر التدريب نحو سبعون صيدلي من أسيوط وسوهاج وقنا ونجع حماد.

وشكل التدريب أساسيات تصميم وحدة صيدلة إكلينيكية داخل المستشفيات وتطرق إلى أهم التحديات في تطبيق بروتوكولات العلاج المختلفة.

ويأتي هذا التدريب في إطار استعدادات محافظات الصعيد للدخول في منظومة التأمين الصحي الشامل. وقد قدم التدريب دكتور محمد مبارز أستاذ الصيدلة الإكلينيكية بكلية الصيدلة جامعة حلوان. 

اقرأأيضا|عبد الغفار يتلقى تقريرًا عن بدء أعمال المدرسة العربية الأولى في الفيزياء الفلكية

من جانبه، صرح الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة أن جامعة حلوان تحرص على المشاركة بفاعلية في تنفيذ المشروعات القومية مثل منظومة التأمين الصحي الشامل وكذا المشاركة في مشروعات تنمية الصعيد تأكيدًا على دور الجامعة في تنفيذ سياسات الدولة والتي تهدف لخدمة المواطن ورفع مستوي معيشته. 

وأضاف الدكتور سامح سرور أن هذا التدريب يعد استكمالا للتعاون المشترك بين الكلية وأكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المستمر والذي بدأ بتنفيذ برنامج تدريبي علي الصيدلة الإكلينيكية لصيادلة الوزارة وتتفيذا لخطة الكلية الاستراتيجية في التعاون الوثيق مع الجهات الخدمية مثل وزارة الصحة والمستشفيات التابعة لها وحرص الكلية علي تقديم التعليم المستمر لخريجي كليات الصيدلة من جميع الفئات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة