المهندس طارق الرفاعي، معاون وزير الإسكان
المهندس طارق الرفاعي، معاون وزير الإسكان


الإسكان: الاستعدادات لاستقبال موسم الشتاء بدأت من يوليو الماضي | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 18 أكتوبر 2021 - 01:26 م

 

كشف المهندس طارق الرفاعي، معاون وزير الإسكان، خطة الدولة للاستعداد من قبل وزارة الإسكان لاستقبال موسم الأمطار مع قدوم فصل الشتاء.

وقال الرفاعي، إن هناك استعدادا تاما من قبل الوزارة لإستقبال موسم الأمطار، وأنه تم  رفع عناصر منظومة صرف الأمطار وعناصر إدارة الأزمات والطوارئ لمواجهة مخاطر التقلبات الجوية والأمطار الشديدة بموسم الشتاء المقبل، وتسليك لـ بالوعات الأمطار، وذلك من شهر 7، وأنه يتم عمل صيانة لجميع محطات الرفع و المعالجة.

وأضاف معاون وزير الإسكان، خلال لقائه ببرنامج «8 الصبح» المذاع على قناة «دي إم سي»الفضائية، اليوم الإثنين، أن هناك تنسيقا مع المحافظات بالكامل، والهيئة العاملة للأرصاد بإصدار البيانات التي من خلالها يكون هناك استعداد.

وأوضح طارق الرفاعي، أنه "تم الانتهاء من تطهير بالوعات الأمطار، وإصلاح أى تلفيات بالبالوعات وتركيب أغطية لها، وتطهير الشبكات والمجمعات وبيارات محطات الرفع لزيادة طاقتها الاستيعابية".

وأشار معاون وزير الإسكان، إلى أنه "تم عمل صيانة ورفع كفاءة محطات الرفع الكبرى التى تستقبل التصرفات من المجمعات الرئيسية، ومراجعة وحدات التوليد الاحتياطية، وتمركز للشفاطات والمعدات والسيارات لتغطية المحاور الرئيسية والميادين ومنازل ومطالع الكبارى، وتمركز المعدات في الأماكن المتوقع تجمع المياه بها من واقع الخبرات السابقة".

وتابع المهندس طارق الرفاعي، معاون وزير الإسكان،: "هناك تنسيق مستمر مع هيئة الأرصاد الجوية لمعرفة التنبؤات والتوقعات المحتملة لسقوط الأمطار ومدى كثافتها، ورفع درجة التأهب والتنسيق بين غرف طوارئ الشركات وغرف عمليات المحافظات والجهات المعنية، وانتشار جميع أفراد فرق المتابعة الميدانية، وفرق التطهير، وفرق متابعة المحطات علي جميع مواقع العمل حسب أولوية المواقع".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة